[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: مطالبات بالضغط على الحوثيين لفتح طريق حيس الجراحي

الحديدة: مطالبات محلية بالضغط على الحوثيين لفتح طريق حيس - الجراحي غربي اليمن


طالبت السلطة المحلية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن اليوم، المجتمع الدولي بممارسة الضغط على الحوثيين لفتح طريق حيوي ورئيسي في المديرية يربطها مع مديرية الجراحي جنوب المحافظة.

جاء ذلك في خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، ، برئاسة مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي مطهر القاضي، ناقشت خلالها جملة من القضايا المهمة في المديرية ومنها الوضع التعليمي والصحي والنظافة، على ضوء انتشار بعض الأمراض والحميات فيها، وفقاً لما جاء في بيان لها.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي ومديرو المكاتب التنفيذية، إلى أوضاع المعلمين في المديرية المنقطعة رواتبهم للشهر الرابع توالياً، حيث تم التأكيد على أهمية رفع مطالب المعلمين للجهات المعنية، مثمنين جهود وتفاني المعلمين في استمرارية العملية التعليمية.

وبشأن فتح خط حيس – الجراحي، جدد الاجتماع مطالبته المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة الضغط على ميليشيا الحوثي بفتح الطريق، نظراً لأهميتها الإنسانية في خدمة تنقل المواطنين والحركة التجارية لأبناء المديريتين (حيس - الجراحي) بل يعد أحد الخطوط الرئيسة الرابطة بين تعز والحديدة.

وكانت القوات المشتركة قد أعلنت، مطلع العام الماضي، فتح الخط من طرف واحد، فيما لا تزال مليشيا الحوثي ترفض فتح الخط من جهتها.

وتعد حيس ثاني أهم المديريات المحررة في الحديدة من الحوثيين إلى جانب مديرية الخوخة، ويشكو سكان المديرية من ألغام الحوثيين ومن قطعها للطريق الرئيسي الذي يربطها مع مديرية الجراحي.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: القوات المشتركة تبادر بفتح طريق حيس الجراحي من طرف واحد

زر الذهاب إلى الأعلى