[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

روسيا تنشر مقطع فيديو يعرض غنائم الحرب في أوكرانيا

روسيا تنشر مقطع فيديو يعرض جانباً من غنائم الحرب في أوكرانيا بما في ذلك الدعم المقدم من الولايات المتحدة


نشرت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، مقطع فيديو يظهر ناقلة جند أميركية الصنع، في معرض للأسلحة قرب موسكو قالت إنه جرى الاستيلاء عليها في حرب أوكرانيا.

وكتبت وزارة الدفاع الروسية في حسابها الرسمي بتطبيق "تلغرام": "هذه المدرعة تحولت إلى خردة. تم الاستيلاء عليها من قبل القوات الروسية أثناء القتال على جبهة خيرسون (جنوبي أوكرانيا)".

الفيديو من هنا

ويظهر الفيديو المدرعة الأميركية "إم 113"، التي قدمت الولايات المتحدة العشرات منها إلى أوكرانيا منذ بداية الحرب، ويقدر عددها أكثر من 200 ناقلة من هذا الطراز، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه "تم الاستيلاء عليها من قبل قواتنا أثناء القتال في اتجاه خيرسون"، حيث "كانت حاملة الأفراد المدرعة M-113 ، التي تم إنتاجها بموجب ترخيص أمريكي في هولندا ، مخصصة لنقل الأفراد والدعم الناري".

وأضافت "لم تعد هذه الآلية المدرعة تساعد القوات المسلحة لأوكرانيا، فقد احتلت مكانها في حديقة باتريوت بارك ليطلع عليها الزوار".

وجاء عرض الناقلة خلال معرض عسكري دولي تنظمه الوزارة في الحديقة العسكرية "باتريوت بارك" بمدينة كوبينكا، التي تقع على بعد أكثر من 60 كيلومترا غربي موسكو.

وأضافت: "ناقلة الجنود المدرعة (إم 113) التي تم إنتاجها بموجب ترخيص أميركي في هولندا مخصصة لنقل الأفراد والدعم الناري".

والمدرعة "إم 113" واحدة من معدات عسكرية غربية مقدمة إلى أوكرانيا، آلت إلى روسيا في نهاية المطاف.

وتقول موسكو إن القائمة تشمل دبابات ومسيرات ومدرعات غربية، تابعة لفرنسا وبريطانيا وأستراليا ودول أخرى.

وتنظم موسكو هذا المعرض، على غرار الأسلحة الروسية المدمرة التي عرضتها كييف في ميدان بالعاصمة الأوكرانية بعد أشهر من اندلاع الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى