[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةرياضة

آدم نسيم حميد كشميم يشعل اليمن أفراحاً في أول منازلة دولية

الملاكم اليمني البريطاني آدم نسيم حميد كشميم يشعل اليمن أفراحاً في أول منازلة دولية


خطف الملاكم نسيم حميد كشميم الابن، أنظار ملايين اليمنيين بعد أن سجل أول فرحة عرفها الجمهور في اليمن، منذ اعتزال والد آدم الملاكمة قبل نحو عقدين.

وكان البطل اليمني البريطاني الجديد، آدم نسيم شارك في أول ملاكمة دولية، ضد التشيكي الشاب فوتك هردي، على حلبة الأرينا، في بولندا. والذي سرعان ما قام برمى الرقعة السوداء، للاستسلام، في أول دقيقتين، من الجولة الأولى.

الملاكم اليمني البريطاني آدم نسيم حميد
الملاكم اليمني البريطاني آدم نسيم حميد (شبكات تواصل)

وما إن انتصر حميد وانتشرت مقاطع فوزه على مواقع التواصل، حتى أشعل اليمن أفراحاً وجدلاً، في تعليقات رصدها نشوان نيوز بين من عبر عن فرحته واعتزازه بالبطل الجديد، وبين من لم يصدق عينيه، وحاول القول إن ما جرى يشبه الحلم.

واكتسبت الملاكمة أهميتها من مكانة الأب، الملاكم الأسطورة اليمني البريطاني، أو البريطاني من اصل يمني، نسيم حميد، والذي اعتزل الملاكمة في سن مبكر، بعد أن حفظ اسمه اليمنيون في كل بيت تقريباً.

ونسيم حميد ويعرف أيضاً بالأمير نسيم، هو ملاكم بريطاني محترف سابق من أصول يمنية. تنافس في الفترة من 1992 إلى 2002. حصل على عدة بطولات عالمية في وزن الريشة، حمل لقب بطل منظمة الملاكمة العالمية من 1995 إلى 2000؛ وبطل الاتحاد الدولي للملاكمة في عام 1997؛ وبطل المجلس العالمي للملاكمة من 1999 إلى 2000.

الملاكم اليمني آدم نسيم حميد مع والده البطل العالمي السابق
الملاكم اليمني آدم نسيم حميد مع والده البطل العالمي السابق (شبكات تواصل)

وحضر نسيم حميد المنازلة، التي خاضها ابنه لأول مرة، وظهر بصور مختلفة يشحع البطل الجديد، الذي يعيد اسمه إلى الواجهة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: وصول البطل العالمي اليمني للملاكمة نسيم حميد كشميم إلى صنعاء

زر الذهاب إلى الأعلى