[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة تدين تفجير الحوثيين منزلا وقتل وإصابة 9 من ساكنيه في صعدة

الحكومة تناقش تصعيد الحوثيين وتدين تفجير منزل وقتل وإصابة 9 من ساكنيه في صعدة شمالي اليمن


وقفت الحكومة اليمنية أمام استمرار تصعيد الحوثيين العسكري، ونددت بجريمة تفجير منزل أحد المواطنين وقتل وجرح 9 آخرين من سكانه في محافظة صعدة شمالي البلاد.

جاء ذلك، في اعقب اجتماعها امس الخميس، حيث لفت مجلس الوزراء إلى "تصاعد انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية ضد المدنيين في مناطق سيطرتها واخرها المجزرة المروعة بقصف وتفجير منزل المواطن "عيظه صالح ربوع" في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء محافظة صعدة".

وأشار البيان إلى أن التفجير "أسفر عن مقتل أربعة وجرح خمسة آخرين من سكان المنزل، غالبيتهم من النساء والاطفال"، واعتبرت "هذه الجريمة النكراء امتداد لأعمال القتل اليومي والمتعمد للمدنيين، والتي ستدفع ثمنها المليشيات الإرهابية عاجلاً أو آجلا".

ووقف المجلس مجلس الوزراء "امام استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، وتداعيات ذلك على امن واستقرار المنطقة، ومفاقمة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم".

وقالت الحكومة إن "سياسة كسب الوقت التي تنتهجها مليشيا الحوثي الإرهابية وتصعيدها المتواصل غير مقبول وسيتم مواجهته بكل الطرق"

واحاط وزير الدفاع ، مجلس الوزراء بمستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي، والجاهزية العالية للتعامل مع أي تصعيد حوثي حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.. وحيا الصمود البطولي للقوات المسلحة والامن، والمقاومة الشعبية، وتضحياتها الكبيرة المسنودة بدعم سخي من الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وحث مجلس الوزراء القوات المسلحة والأمن والمقاومة والشعب اليمني، على التحلي بمزيد من اليقظة، والتصدي لمخططات المليشيات الحوثية، والتنظيمات الارهابية المتخادمة معها.

زر الذهاب إلى الأعلى