[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المخا تشهد انطلاق فعاليات العرس الجماعي الثاني في إطار احتفالات سبتمبر

مدينة المخا غربي اليمن تشهد انطلاق فعاليات العرس الجماعي الثاني في إطار احتفالات ثورة 26 سبتمبر


شهدت مدينة المخا بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن اليوم، تدشين فعاليات العرس الجماعي الثاني، في إطار احتفالات اليمن بالعيد الوطني الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.

وأوضح نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن العميد طارق صالح أنه دشن اليوم احتفالات مع ألف عريس وعروس بينهم "عفاش" نجله الأكبر، بزفافهم وفي تدشين احتفالات اليمن بعيد سبتمبر العظيم.

وأضاف طارق صالح "نحتفل بثورتنا مع أبنائنا وبناتنا العرسان، مدنيين وعسكريين من 13 محافظة ومن كل عزل مديريات الساحل الغربي في تعز والحديدة".

وحسب وكالة 2 ديسمبر، منذ الساعات الأولى للصباح، تحولت شواطئ المخا البكر إلى نسيج نابض بالحياة من الألوان البرّاقة، بدأ اليوم بموكب مشاة ساحر للعرسان، غارق في الفولكلور والتقاليد القديمة.

تجول العرسان، الذين ارتدوا ملابس تهامية وتعزية وصنعانية، في ساحة الاحتفال، وكانت كل خطوة يخطونها بمثابة شهادة على التنوع الثقافي الغني الذي ازدهر داخل المدينة الساحلية، في مشهدٍ رائعٍ يجسد التنوع والتراث والتعايش بين أبناء محافظات الجمهورية " 1000 عريس وعروس من 13 محافظة ومن كل عزل مديريات الساحل الغربي المحررة بمحافظتي الحديدة وتعز ".

ووسط الاحتفالات، وصل العميد طارق صالح، برفقة نجله النقيب عفاش،. ولم يكن "هذا الحدث مجرد اتحاد لهؤلاء الشباب، بل كان قوة موحدة جمعت المدينة بأكملها معًا في الاحتفال.. تحتفل بعرسان من 13 محافظة، مما أضاء الروح الحقيقية لموكا، وجسد دليلا على التزام المدينة بتعزيز شعور الحب والوئام والانتماء والمساواة باعتبار العرسان ينتمون الى كل محافظات الجمهورية"، وفق المصدر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أبو حورية: العرس الجماعي في المخا لوحة وطنية جسدت ثلاثة مستويات

زر الذهاب إلى الأعلى