[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

متحدث المقاومة الوطنية: جاهزون لدعم محور علب ونحذر من التمادي

متحدث المقاومة الوطنية في اليمن صادق دويد: جاهزون لدعم محور علب ونحذر من التمادي الحوثي


حذر المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية في اليمن العميد صادق دويد، مليشيات الحوثي من التمادي في الهجمات العدائية، عقب استهدافها استعراضاً احتفالياً في العيد الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر 1962، في محور علب بمحافظة صعدة.

وقال دويد في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن ما وصفه "الاستهداف الغادر و الجبان الذي نفذته ميليشيات الحوثي على محور علب اثناء العرض العسكري احتفاء بالعيد الـ ٦١ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة والذي ادى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، يكشف عن سلوك هذه الجماعة التي هي ابعد ما تكون عن السلام وعن محاولة هروبها من صراعاتها الداخلية".

وأضاف "اننا في المقاومة الوطنية اذ ندين هذا الاعتداء الاجرامي ، فاننا نحذر ميليشيات الحوثي من التمادي في غيهم ، ونؤكد جاهزية المقاومة الوطنية لتقديم الدعم والاسناد اللازمين لمحور علب".

وتابع "نجدد التأكيد ان هذا الاعتداء الاجرامي يعد خرقاً واضحا للهدنة وتقويضا للجهود والمساعي الاقليمية والدولية الرامية الى إحلال السلام في اليمن".

وكانت مصادر حكومية، أكدت سقوط العديد من الضحايا باستهداف مليشيات الحوثيين عرضاً في محور علب في مناسبة ذكرى سبتمبر.

وقال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني إن ما وصفه بـ"الهجوم الارهابي الذي نُفذ باستخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع وصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، بالتزامن مع هجوم واسع على طول الجبهة، انتهاك سافر للهدنة غير المعلنة واستهتار بجهود ودعوات التهدئة واحلال السلام".

ونوه إلى "أن التزام الحكومة طيلة الفترة الماضية بسياسة ضبط النفس وعدم الرد على الخروقات المتواصلة من قبل المليشيا الحوثية، بهدف إفساح المجال للجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لاحياء مسار الحل السلمي للازمة".
وقال إن ذلك "شجع المليشيا على التمادي في عدوانها واستهداف المنشآت النفطية، ومواقع الجيش الوطني، وقوة الدفاع البحريني في الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وتصعيد جرائمها وانتهاكاتها بحق المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها".

وأكد الإرياني الاحتفاظ بحق الرد على الهجوم الارهابي الذي طال العرض العسكري في محور علب في الزمان والمكان المناسبين، وان "الباب لن يبقى مفتوحا للأبد لمليشيا الحوثي الإرهابية للحاق بقطار السلام..مشددا على أن الحكومة لن تتوانى عن أداء واجبها في الدفاع عن الوطن ومكتسباته وحماية المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيا". حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى