[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة: الحوثيون يواصلون اعتقال نحو 1000 محتفل بأعياد سبتمبر

الحكومة: الحوثيون يواصلون اعتقال نحو 1000 محتفل بأعياد سبتمبر في اليمن بعد اختطافهم بمناطق متفرقة


اتهمت الحكومة اليمنية اليوم، الحوثيين بمواصلة اعتقال أكثر من 1000 شخص، جرى اختطافهم بسبب رفعهم الرايات الوطنية والاحتفال بعيد ثورة الـ26 من سبتمبر 1962.

وفي بيان له اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن مليشيات الحوثيين تواصل اعتقال قرابة 1000 من الشباب المشاركين في الاحتفاء بالذكرى 61 لثورة 26 سبتمبر، والذين انطلقوا بمسيرات عفوية في العاصمة المختطفة صنعاء، وعدد من المحافظات الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيا، رافعين العلم الوطني ومرددين الاناشيد والشعارات الوطنية.

وأضاف أن الحوثيين استحدثوا في 24 و25 و26 من سبتمبر العشرات من نقاط التفتيش في الشوارع الرئيسية بالعاصمة المختطفة صنعاء، وقاموا بإيقاف السيارات والدراجات النارية والشباب الرافعين للعلم الوطني، ونزعها والدوس عليها بالاقدام، واخذ بياناتهم، ومصادرة هواتفهم، واحتجاز المئات منهم حتى اللحظة

وحسب الإرياني "اعتبرت مليشيا الحوثي رفع علم (الجمهورية اليمنية) احتفاء بعيد الثورة مؤامرة ممولة من الخارج لاستهدافها، وجريمة يعاقب مرتكبها بمصادرة حريته واخفاءه قسريا ورميه بتهم بالعمالة والخيانة، في تطور صادم لكل اليمنيين، وسابقة تاريخية لم تقدم عليها حتى دول الاحتلال إبان مرحلة الاستعمار، وتأكيد آخر على مشروعها الدخيل وانسلاخها من الهوية الوطنية".

وأضاف "نستغرب استمرار الصمت الدولي على هذه الجرائم والانتهاكات المروعة، ونطالب بادانة واضحة لحملات القمع الوحشي والتنكيل والإرهاب الحوثي بحق المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، وممارسة ضغط حقيقي وفاعل على المليشيا لاطلاق كافة المعتقلين على ذمة رفعهم العلم الوطني فورا ودون قيد أو شرط". ولم يتسن على الفور، الحصول على تعليق من الحوثيين بشأن هذه الاتهامات.

زر الذهاب إلى الأعلى