[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

مصر تعلن الحداد على ضحايا المستشفى المعمداني وكافة شهداء فلسطين

مصر تعلن الحداد العام على أرواح ضحايا المستشفى المعمداني وكافة شهداء فلسطين بعد إلغاء قمة الأردن مع بايدن


أعلنت مصر الأربعاء، حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد، حداداً على ارواضح ضحايا جريمة الجريمة القصف الإسرائيلي المستشفى المعمداني في غزة، في إطار ردود الفعل، على الجريمة المروعة التي راح ضحيتها المئات.

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وكان السيسي أصدر أمس، بياناً أوضح فيه أنه تابع "ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أكتوبر ٢٠٢٣ في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة".

وأضاف "أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.مؤكداً موقف مصر دولة وشعباً رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالباً بوقفها بشكل فوري".

إلغاء قمة الأردن مع بايدن

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت مساء أمس،إلغاء القمة الرباعية في الأردن على ضوء قصف مستشفى المعمداني في غزة، بالتنسيق بين مصر والأردن والسلطة الفلسطينية.

وفي بيان له، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه بالتنسيق بين كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، تقرر إلغاء القمة الرباعية التي كان مقرراً انعقادها في العاصمة الأردنية عمان الأربعاء ١٨ أكتوبر، على ضوء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني جراء هذا القصف.

واتخذت مصر عدداً من المواقف القوية لوقف العدوان على غزة ودعوات تهجير أهلها، حيث شمل ذلك، رفض مغادرة الرعايا الأجانب قبل إدخال المساعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى