[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح بعد لقاء خالد بن سلمان: إحياء مسار السلام في اليمن

طارق صالح بعد لقاء مجلس القيادة الرئاسي مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان: إحياء مسار السلام في اليمن


أكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن العميد طارق صالح، دعم الجهود المبذولة من أجل السلام، وكشف عن مضامين بشأن اللقاء الذي جمع المجلس مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.

وأوضح طارق صالح في تعريدة لها اليوم أنه "في لقاء مجلس القيادة مع الامير خالد بن سلمان وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة، اطلع مجلس القيادة على جهود إحياء مسار السلام في اليمن".

وأضاف أن الأشقاء يبذلون "جهودا حثيثة رغم التعقيدات المصاحبة لهذا المسار"، في إشارة إلى الجهود السعودية المبذولة في هذا الإطار.

وقال طارق صالح إن "إن معركتنا الوطنية والقومية هي استعادة السلام الذي كان ينعم به شعبنا في ظل جمهوريته ونظامها السياسي القائم على الديمقراطية التعددية وحكم الدستور، ونحن مع كل الجهود التي يبذلها الاشقاء ويؤيدها المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف بانهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس عقدواً أمس لقاءً مع وزير الدفاع السعودي، تناول حسب مصادر رسمية أفادت نشوان نيوز، جهود السلام في ضوء اللقاءات السعودية والعمانية مع وفد من الحوثيين.

بحث جهود السلام

وكان خالد بن سلمان غرد بشأن اللقاء، وقال إنه بتوجيه من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، التقى "رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس". حيث نقل "لهم تحيات قيادة المملكة ودعمها للجمهورية اليمنية وشعبها".

وأضاف "بحثتُ مع فخامته آخر تطورات ومستجدات الشأن اليمني، والجهود المشتركة لدعم مسار السلام في اليمن، وأكدت تشجيع الأطراف اليمنية للتوصُّل إلى حلٍّ سياسي شامل ودائم تحت إشراف الأمم المتحدة، ينهي الأزمة اليمنية، ويحقق الأمن والسلام والتنمية لليمن وشعبه الشقيق".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: وفد الحوثيين يغادر السعودية برفقة الوسيط العماني بعد مفاوضات لأيام

زر الذهاب إلى الأعلى