[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرة

حيس: وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

مدينة حيس في الحديدة غربي اليمن تشهد وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين


شهدت مدينة حيس، جنوبي الحديدة غربي اليمن اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم إبادة من قِبل الكيان الإسرائيلي.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه في الوقفة التي شاركت فيها أعداد كبيرة من المواطنين تتقدمهم قيادة السطة المحلية رافعين شعارات التضامن مع غزة.. ندد المتظاهرون بصمت وانحياز المجتمع الدولي إلى جانب من يرتكبون جرائم الإبادة المتواصلة في غزة ضد سكانها.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتدخل عاجل لإيقاف حرب الإبادة، ووضع حد لآلة الحرب الصهيونية والكف عن هذه الجرائم التي تطال المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما ورد في البيان الصادر عن الوقفة.

وفيما يلي نشوان نيوز يعيد نشر نص البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية في حيس:

أيها الصامدون الصابرون، تحت وطأة قصف الاحتلال الإسرائيلي البربري المتواصل على قطاع غزة، وإلى كل من لديه إنسانية في العالم.

سلام عليكم جميعاً..

يؤلمنا كثيراً ما تشهده غزة وكافة الأراضي المحتلة في فلسطين اليوم من عدوان همجي سافر من الكيان الصهيوني الغاصب، والذي يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء والبنى التحتية، ممارساً حرب إبادة شاملة هي الأبشع في التاريخ المعاصر، في ظل دعم غربي كبير لهذا الكيان الغاصب يعكس مدى ازدواجية المعايير الدولية تجاه قضية فلسطين، قضية العرب المركزية.

نؤكد لكم، من مديرية حيس الصمود والحرية والنضال، والتي تقع تحت حصار وقصف من قِبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، ورغم ما نعانيه؛ أننا نحتشد اليوم لإدانة كافة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق إخواننا الفلسطينيين في غزة، وهي جرائم ترتقي جميعها إلى جرائم الحرب وبكل المقاييس.

كما أننا نؤكد تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني، وقضيتنا الأولى المتمثلة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، باعتبارها قضية كل عربي ومسلم، ونرفع صوتنا مع أصوات كل شرفاء الأمة، داعماً لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه وأرضه وكرامته.

وندين التواطؤ الدولي من قِبل الدول الغربية التي تساند وتدعم الاحتلال الصهيوني للاستمرار في شن غاراته الهمجية التي لا تتوقف منذ أسبوعين، مستهدفاً كل شيء في غزة: المساجد والمنازل والبنى التحتية والمخابز والأسواق، وليس آخرها المستشفيات والمدارس، وهي الأماكن التي جُرّم استهدافها، إلا في فلسطين الأرض المستباحة لليهود وحلفائهم.

ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على هذا الكيان المتغطرس والمتواطئين معه ممن يدعون الإنسانية، لوقف عدوانهم البربري ورفع الحصار الجائر على غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والأدوية فوراً، وأن يوقفوا عملياتهم العسكرية ضد المدنيين وتهجيرهم القسري بأي شكل من الأشكال وتحت أي ذريعة.

الرحمة لشهدائكم الأبرار والشفاء لجرحاكم الأبطال..

والنصر لفلسطين أرضاً وإنساناً.

صادر عن الوقفة التضامنية لأبناء مديرية حيس الصمود والبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى