[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

فلسطين: تمديد الهدنة يومين مع اكتمال تبادل الدفعة الرابعة من الأسرى

فلسطين: الإعلان عن تمديد الهدنة يومين مع اكتمال تبادل الدفعة الرابعة من الأسرى بين إسرائيل وحماس


أعلنت الأطراف المعنية باتفاق إسرائيل وحماس في فلسطين المحتلة، الليلة، عن اكتمال عملية تبادل الدفعة الرابعة من الأسرى في اتفاق الهدنة المبرم بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، وتمديد الهدنة ليومين إضافيين.

وفي بيان لها، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين بالشروط السابقة نفسها وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية وذلك في إطار وساطة دولة قطر المشتركة مع جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، تصريح لوكالة الأنباء القطرية " قنا"، استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.وأوضح أنه " في إطار التزامات اليوم الرابع من اتفاق الهدنة، تم الإفراج اليوم عن ٣٣ من المدنيين الفلسطينيين مقابل خروج 11 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة".

وقال إن قائمة المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية شملت 30 قاصرًا و3 نساء، بينما شملت قائمة الإسرائيليين المفرج عنهم من غزة ٣ من حملة الجنسية الفرنسية، 2 من الجنسية الألمانية و6 من الأرجنتين.

وأضاف الأنصاري أن مجموع المفرج عنهم من حماس بلغ 68 أسيرا، بينما بلغ مجموع من أفرجت عنهم إسرائيل ١٥٠ أسيرا من النساء والأطفال، وذلك ضمن التزامات الأيام الأربعة الأولى لاتفاق الهدنة.

إلى ذلك،
وأعلن قياديون في حركة حماس، أنه مع اكتمال تبادل الدفعة الرابعة، بلع العدد المطلوب لتمديد الهدنة لمدة يومين، سيستمر فيها تبادل الأسرى.

وقال القيادي خليل الحية في تصريحات تلفزيونية إنه "ستستمر خلال اليومين المقبلين بتسليم 10 إسرائيليين مقابل 30 فلسطينياً".

كما أعلنت إسرائيل من جانبها، وصول الدفعة الرابعة من المختطفين المفرج عنهم، وقال إن من ضمنهم 9 أطفال. وقد تم احاطة ابناء عائلاتهم علما بعودته، كما أكدت "التزامها بإعادة جميع المختطفين والمفقودين الى ذويهم".

زر الذهاب إلى الأعلى