[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يتبنون استهداف سفينتين في باب المندب.. تعرف عليهما

الحوثيون يتبنون استهداف سفينتين في باب المندب قبالة اليمن والبنتاغون يؤكد التصدي لهجوم استهدف إحداهما


أعلنت جماعة الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن اليوم، أنها نفذت هجمات ضد سفينتين قالت إنهما إسرائيليتان أثناء مرورهما في منطقة باب المندب.

وقال بيان منسوب للمتحدث باسم الجماعة يحيى سريع، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنهم نفذوا "عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة يونِتي إكسبلورر وسفينة نمبر ناين، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية".

وقالت الجماعة إنها مستمرة في منع من وصفتها بـ"السفن الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر"، حتى توقف العدوان على غزة.

وجاء الإعلان على الرغم من تصريحات أمريكية، تؤكد تعرض سفينة بريطانية لهجوم من الحوثيين، في باب المندب، دون الإشارة إلى سفينة أخرى، أو لأنها إسرائيلية.

ووفقاً لمعلومات السفن التي راجعها نشوان نيوز فإن السفينة يونِتي إكسبلورر (UNITY EXPLORER) كانت تبحر من مصر إلى سنغافورا وهي سفينة نقل بضائع.

السفينة يونِتي إكسبلورر

وحسب المعلومات، السفينة UNITY EXPLORER هي ناقلة بضائع صب تبلغ من العمر 7 سنوات، تم بناؤها في عام 2016، وترفع علم جزر البهاما.

تقع السفينة حاليًا في البحر الأحمر، وتتجه إلى ميناء سنغافورة. تبلغ سرعتها 11.0 عقدة، ومن المتوقع أن تصل إلى وجهتها في 15 ديسمبر الساعة 16:00. يبلغ طول السفينة 190 مترًا وعرضه 32.2 مترًا، وتبلغ حمولتها الإجمالية 60678 طنًا.

مالك السفينة UNITY EXPLORER هو شركة "Uni-Ocean Shipping"، وهي شركة شحن مقرها سنغافورة. تأسست الشركة في عام 2000، وتعمل في مجال نقل البضائع، بما في ذلك البضائع الصب والمواد الخام الأخرى.

السفينة نمبر 9

سفينة NUMBER 9 أعلن الحوثيون استهدافها في باب المندب
سفينة NUMBER 9 أعلن الحوثيون استهدافها في باب المندب (shipspotting jeffess)

أما السفينة الأخرى، نمبر 9 حسب الحوثيين، أظهرت البيانات أنها تبحر من سنغافورا إلى مصر، إذ بحسب الموقع الحالي للسفنينة NUMBER 9 هو البحر الأحمر، وقد تم الإبلاغ عن موقعها منذ 4 ساعات عبر نظام تحديد الهوية التلقائي (AIS). تتجه السفينة إلى ميناء السويس / بورسعيد، مصر، وتبحر بسرعة 7.1 عقدة، ومن المتوقع أن تصل إلى هناك في 6 ديسمبر الساعة 8:30 مساءً.

وفقًا لسجلات الشركة، فإن ملك السفينة NUMBER 9 هو شركة "PIL Shipping" وهي شركة شحن مقرها سنغافورة. تأسست الشركة في عام 1968 وتعمل في مجال نقل الحاويات والبضائع العامة.

وسبق أن تبنى الحوثيون اختطاف سفينة جلاكسي لايدر، وقالوا إنها إسرائيلية، وهو ما اعتبرته الحكومة قرصنة تهدد الملاحة في البحر الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى