[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

بالصور.. بوتين ضيف المنطقة المرحب به في الإمارات ثم السعودية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "ضيف المنطقة المرحب به" يبدأ زيارة إلى المنقطة من الإمارات ثم السعودية في ظل التصيعد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية


بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، زيارة تاريخية إلى المنطقة العربية، للمرة الأولى منذ سنوات، حيث حظي باستقبال كبير في الإمارات العربية المتحدة، المحطة الأولى قبل الانتقال إلى السعودية.

وفي تصريح له أوضح رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، أنه بحث مع الرئيس فلاديمير بوتين في أبوظبي علاقات الإمارات وروسيا وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام خاصة في المجالات التي تصب في خدمة التقدم والتنمية لمصلحة البلدين وشعبيهما.

مباحثات إماراتية روسية خلال زيارة بوتين إلى أبوظبي
مباحثات إماراتية روسية خلال زيارة بوتين إلى أبوظبي (إعلام إماراتي)

وأضاف ابن زايد في التصريح الذي راجعه نشوان نيوز أن "الإمارات حريصة على بناء جسور التعاون التنموي مع مختلف دول العالم، ودعم كل ما يحقق الاستقرار والازدهار للجميع".

وكانت ملامح الاحتفاء، بزيارة القيصر الروسي، ظهرت من خلال مراسيم الاستقبال الرسمي، الذي سبقه رسم العلم الروسي في سماء أبوظبي بواسطة مقاتلات حربية إماراتية، قبل أن تحط طائرة بوتين، ترافقها خمس مقاتلات حربية من نوع su-35s.

وتشمل جولة بوتين في المنطقة المملكة العربية السعودية، حيث من المقرر أن يعقد فيها لقاءات مع القيادة السعودية في ضوء تطور العلاقات بين البلدين، وتطورات المنطقة العربية المتصلة بالوضع في فلسطين، حيث تستمر إسرائيل بحرب إبادة في غزة بدعم لا محدود من الولايات المتحدة، الخصم المنافس لموسكو.

ووصف مراقبون الزيارة بانها تاريخية إذ تأتي للمرة الأولى منذ التصعيد الذي شهده العالم ببدء روسيا عملية خاصة في أوكرانيا، بالإضافة إلى التوتر الذي تعيشه المنطقة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى