[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوز

بالفيديو والصور: طارق صالح يتفقد خطوط التماس في الحديدة بعد تعز

بالفيديو والصور: نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن طارق صالح يتفقد خطوط التماس في الحديدة بعد يوم من تفقده غرب تعز


وشدد نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن العميد طارق صالح اليوم، على أهمية التزام الوحدات العسكرية باليقظة والتأهب الدائم لأي معركة قادمة، في ظل تعنت الحوثيين أمام الجهود الأممية والدولية والإقليمية لإحلال السلام العادل والشامل والمستدام في اليمن.

جاء ذلك، في تصريحات خلال زيارة تفقدية شملت خطوط التماس في محور الحديدة، وقام خلالها بزيارة معسكر اللواء الأول تهامة" معسكر الفاروق" ومواقع اللواء في خط النار، حيث كان في استقباله قائد اللواء العميد فاروق الخولاني، وأركان حرب وعمليات اللواء وقادة الكتائب.

ونقل قائد المقاومة الوطنية للأبطال تحايا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأخوانه أعضاء المجلس، واطلع على خارطة الانتشار للمقاتلين ومستوى التحصينات في المواقع الأمامية على طول مسرح العمليات، وأشاد بـ"مستوى الجاهزية والانضباط".

وحيا طارق صالح ما وصفه بـ"الروح القتالية والمعنويات العالية التي يتحلى بها أبطال اللواء الأول تهامة، مثمنًا تضحياتهم الجسيمة في سياق المعركة المقدسة التي يخوضها الشعب ضد المشروع التوسعي الإيراني وأدواته الحوثية". كما هنأهم بمناسبة ذكرى تحرير الخوخة في السابع من ديسمبر. وفقاً للمصدر.

بعد يوم من زيارة غرب تعز

وجاءت الزيارة الميدانية في الحديدة، بعد يوم من قيامه بزيارة تفقديه للخطوط الأمامية في جبهات المواجهات مع الحوثيين غرب محافظة تعز.

وخلال الزيارة تجول قائد المقاومة الوطنية في عدد من المواقع الأمامية للواء الثالث حراس الجمهورية المرابط في قطاع الكدحة، كان في استقباله قائد اللواء العميد قائد الورد وأركان حرب اللواء وقادة الكتائب، واطلع على مستوى الانتشار في مسرح العمليات، ومستوى التحصينات على طول امتداد القطاع، مشيداً بما لمسه من جاهزية قتالية عالية وتحصينات بطرق هندسية.

واستمع طارق صالح حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إلى شرح مفصّل من قيادة اللواء وبمشاركة قادة الكتائب عن سير العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على الالتزام باليقظة الدائمة ومواجهة كل خروق مليشيا الحوثي "ومحاولاتها البائسة التسلل بكل حزم". وشدد نائب رئيس مجلس القيادة على أهمية التعاون والتنسيق التام مع محور تعز في هذا القطاع الهام.

وشملت الزيارة في تعز، جولة للتجمعات السكانية في وادي الحناية والقرى المحيطة، تفقد خلالها أوضاعهم في ظل ما يتعرضون له من قصف متكرر بقذائف المدفعية من قبل مليشيا الحوثي، غربي المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى