[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القيادة الأمريكية تكشف حصيلة هجمات حوثية جديدة في البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة الوسطة تكشف حصيلة هجمات حوثية جديدة في البحر الأحمر غربي اليمن


كشفت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، عن أحدث الهجمات الحوثية، التي نفذتها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن، ضد سفن تجارية في البحر الأحمر خلال الـ48 ساعة ساعة الماضية.

وأوضحت القيادة الأمريكية في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن قوات الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه خطوط الملاحة الدولية في جنوب البحر الأحمر من مناطق يمنية يسيطر عليها الحوثيون. ولم ترد أي تقارير عن تأثر السفن بالصواريخ البالستية.

وأضاف البيان أنه بين الساعة 3 و 8 مساءً (بتوقيت صنعاء)، كانت المدمرة الأمريكية يو إس إس لابون (دي دي جي 58) تقوم بدورية في جنوب البحر الأحمر كجزء من عملية الحارس الازدهار (OPG) وأسقطت أربع طائرات بدون طيار من مناطق يمنية يسيطر عليها الحوثيون متجهة نحو يو إس إس لابون. لم تقع إصابات أو أضرار في هذا الحادث.

إلى جانب ذلك، حوالي الساعة 8 مساءً (بتوقيت صنعاء)، تلقت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية تقارير من سفينتين في جنوب البحر الأحمر تفيدان بأنهما تتعرضان للهجوم.

وحسب البيان، أفادت الناقلة الكيميائية / النفطية إم / في بلامانين، التي ترفع العلم النرويجي وتمتلكها وتديرها شركة نرويجية، عن اقتراب شديد لطائرة مسيرة حوثية هجومية أحادية الاتجاه دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار. وأفادت سفينة أخرى، الناقلة النفطية الخام إم / في سايبابا، المملوكة لجابون والمرتفعية العلم الهندي، أنها أصيبت بطائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه دون الإبلاغ عن إصابات.

ووفقاً للجيش الأمريكي، استجابت المدمرة الأمريكية يو إس إس لابون (دي دي جي 58) لنداءات الاستغاثة من هذه الهجمات. تمثل هذه الهجمات الهجومين الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل مسلحي الحوثي منذ 17 أكتوبر.

وينفذ الحوثيون هجمات ضد الملاحة في البحر الأحمر منذ أسابيع، حيث تقول الجماعة إنها تستهدف السفن المتجهة إلى إسرائيل، وتقول الولايات المتحدة إنها تهديد للملاحة الدولية في البحر الأحمر، فيما يحذر الخبراء أن اليمن ودول البحر الأحمر بما فيها مصر على رأس المتضررين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى