[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

اليمن يعلن نقل إجراءات تفتيش السفن من ميناء جدة إلى عدن

اليمن يعلن نقل إجراءات تفتيش السفن من ميناء جدة إلى عدن ويدعو التجار والمستوردين إلى توجيه البضائع عبر الميناء


أعلنت وزارة النقل في اليمن اليوم، عن انتقال آلية تفتيش السفن التي كانت متبعة، من ميناء جدة في السعودية إلى ميناء عدن جنوبي البلاد، ودعت التجار إلى توريد البضائع عبر الميناء.

وقال بيان صادر عن وزارة النقل اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنها تعلن خطوط النقل والشحن البحري واصحاب البضائع بانه تمالاتفاق مع خليه الاجلاء والعمليات الإنسانية مقرها الرياض بنقل الية التفتيش على السفن والبضائع من جده وغيرها من الموانئ في المنطقة الى ميناء عدن بعد ان تم توفير وسائل ومعدات الكشف وتعيين مفتشين متخصصين من الجهات ذات العلاقة بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف.

وأهابت الوزارة بالتجار والمستوردين وشركات الشحن والخطوط الملاحية بتسيير رحلات مباشرة لسفن البضائع من بلد المنشأ الى ميناء عدن.

وأكدت الحكومة الشرعية بانها ستقدم كل التسهيلات لتذليل اية صعوبات او عراقيل تواجههم وباعتبار بان ميناء عدن هو المنفذ الرئيسي البحري للبضائع المتجهة الى الجمهورية اليمنية والامكانيات المتوفرة في الميناء من ارصفة بأحجام مختلفة ووسائل الشحن والتفريغلاستقبال سفن الحاويات وسفن البضائع العامة ، والصب والمواد السائلة.

وأوضحت أن ميناء عدن آمن ويمتثل لشروط المدونة الدولية لأمن السفن ومرافق الموانئ ) ISPS CODE ) . اضافة الى ان كافة التصاريح ستصدر من قبلنا دون عراقيل وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

وأضافت أنه نظراً للوضع الامني في جنوب البحر الاحمر وما تواجهه الخطوط الملاحية من الخطورة . فان ميناء عدن سيكون المحطة الانسب لاستقبال البضائع مباشره دون المرور بموانئ اخرى.

كما أشارت إلى أن ذلك من شأنه اختصار الوقت في الابحار والانتظار في دخول وخروج السفن الى ومن الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ والاستغناء عن استخدام السفن المساعدة ذات الاحجام الصغيرة لنقل الحاويات Feeder Ship) وللتخفيف من كلفة الشحن التي ستنعكس ايجاباً على تخفيض اسعار السلع بكافة انواعها وخصوصاً المواد الغذائية التي تمس حياة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى