[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوز

بالفيديو غزوة الحوثي في منزل القاضي عبدالوهاب قطران.. نجله يتحدث

غزوة الحوثي في منزل القاضي عبدالوهاب قطران في صنعاء.. نجله يتحدث عن تفاصيل ترويع الاسرة والعبث بمسكنها واختطاف والده


روى احد أبناء القاضي عبدالوهاب قطران في اليمن اليوم، تفاصيل قيام ميليشيات الحوثيين باقتحام منزلهم في صنعاء أمس الثلاثاء، واختطاف والده.

وأوضح نجل قطران في الفيديو الذي يعيد نشوان نيوز نشره، أن الحوثيين قدموا بمدرعات وأطقم واقتحموا المنزل الواقع في شارع الزراعة، بصنعاء، حيث قاموا بالعبث في محتوياته وترويع أسرته.

وأشار المتحدث، إلى أن الاقتحام استمر لساعات، استخدم خلاله المقتحمون أبشع وسائل الترويع والتفتيش والعبث، قبل أن يقوموا بخطف القاضي قطران إلى وجهة مجهولة.

ويعد قطران من أبرز النشطاء الذين عُرفوا بمواقفهم المنتقدة لممارسات الحوثيين، بما في ذلك التضامن مع الصحفي مجلي الصمدي، الذي تعرض لاعتداءات متكررة، كما تعرضت إذاعته صوت اليمن للنهب.

وقال بيان صادر عن عدد من الشخصيات، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن ما حدث يومنا الثلاثاء الثاني من يناير 2024 ميلادية من اعتقال للشخصية المدنية والحقوقية القاضي عبد الوهاب قطران يعتبر حدثا صادما وبكل المقاييس".

وأضاف "لم نفق بعد من صدمة الإعتداء بالضرب على الصحفي مجلي الصمدي وتكسير سيارة الصمدي حتى سمعنا خبر تعرض القاضي عبدالوهاب قطران للإعتقال ولا نجد أي مبرر لإستهداف الشخصيات المدنية بالضرب او الإعتقال".

وعبرت الشخصيات اليمنية عن التضامن مع قطران والصمدي "وكما هو دأبنا في التضامن مع كل المظلومين في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه".

وأكد البيان على أن "ستهداف الشخصيات المدنية الناشطة في المجال الحقوقي والقانوني يعتبر إعتداء على كل القيم المدنية وحقوق الإنسان المكفولة في الدستور والقوانين النافذة والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان والتي وقعت عليها بلادنا واصبحت ملزمة لأي سلطة تحكم اليمن او قسم منه".

 

زر الذهاب إلى الأعلى