[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أولى صور القوات الأمريكية في البحر الأحمر.. والعليي: جلبهم الحوثي إلى سواحل اليمن

أولى صور القوات الأمريكية في البحر الأحمر.. والعليي يعلق: جلبهم الحوثي إلى سواحل اليمن


نشرت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، صوراً لأفراد من قواتها البحرية على متن إحدى المدمرات المشاركة في العمليات الافتراضية للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر غربي اليمن.

وقالت سنتكوم في تغريدة مرفقة بالصور التي يعيد نشوان نيوز نشرها إنها تظهر بحارة أمريكيين على متن مدمرة الصواريخ الموجهة آرلي بورك يو إس إس ميسون (دي دي جي 87) خلال القيام بعملية على متن قارب صغير لدعم عملية حارس الازدهار في البحر الأحمر في 4 يناير/ كانون الثاني 2024، بقيادة فرقة العمل المشتركة 153 من القوات البحرية المشتركة.

وأضافت أن "عملية حارس الازدهار جهدا دوليا مركزا لمواجهة تحديات الأمن البحري في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن لضمان حرية الملاحة لجميع البلدان وتعزيز الأمن الإقليمي"، مشيرة إلى أن أكثر من 20 دولة أكدت مشاركتها في هذا التحالف.

وفي تعليقه على الصور، اعتبر الكاتب والمحلل السياسي همدان العليي أن التواجد الغربي العسكري في البحر الأحمر، حصاد ما جلبه الحوثيون الذين هاجموا سفناً مدنية.

وأضاف "عصابة الحوثي نجحت في جلب الامريكان إلى سواحل اليمن"، مشيراً إلى أنه "طوال 20 سنة لم تخدش أي جندي أمريكي وهي ترفع شعار الموت لأمريكا.. في المقابل قتلت وتسببت في قتل مئات الآلاف من اليمنيين وهي تدعي أنها تدافع عنهم.. مفارقة عجيبة".

يشار إلى أن واشنطن أعلنت عما قالت إنه تحالف لحماية التجارة الدولية في البحر الأحمر، في أعقاب هجمات الحوثيين، والذين لم تلحق هجماتهم خسائر تذكر في إسرائيل، لكنهم قدموا مبررات للتواجد الغربي في البحر الأحمر، فضلاً عما لحق الملاحة والتجارة من أضرار، تلقي بظلالها على اليمن ودول المنطقة قبل غيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى