[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

المبادرة الشعبية اليمنية للتصالح مع الحوثيين

رياض الأحمدي يكتب: المبادرة الشعبية اليمنية للتصالح مع الحوثيين


من أجل اليمن وفلسطين، ومن أجل منع أي تدخل خارجي في اليمن، والوقوف صفاً واحداً، نعلن المبادرة الشعبية اليمنية للتصالح مع الحوثيين على النحو التالي:

أولاً: انسحاب جميع المسلحين الحوثيين وعناصر الجماعة من جميع المؤسسات الحكومية ومن نقاط التفتيش والطرقات بشكل عام، وتسليمها لأفراد قوات الأمن والجيش التي كانت تتواجد فيها قبل سبتمبر 2014.

ثانياً: تتولى القوات الحكومية فتح جميع الطرقات ويتم تسليمها خرائط الألغام لتقوم الفرق المتخصصة بنزعها وفق خطة تراها.

ثالثاً: إلغاء كافة التعيينات الحوثية في المؤسسات الحكومية وإلغاء التعيينات في مناطق الشرعية بعد العام 2014، وإحالتها إلى لجنة قانونية تفصل فيما هو قانوني وما هو سطو على هذه المؤسسات.

رابعاً: خروج المسلحين من كافة المدن إلى مواقع محددة يتم الاتفاق عليها مع قوات الأمن والجيش الحكومية التي كانت في مواقعها قبل سبتمبر 2014.

خامساً: تعتبر كل إجراءات وقرارات في مؤسسات الدولة بعد سبتمبر 2014 لاغية وفي حكم العدم.

سادساً: تتولى قوات الأمن والجيش التي يتم استدعاء أفرادها إلى وظائفهم أو أولئك الباقون وهم في مواقعهم من قبل سبتمبر 2014، إطلاق سراح جميع المعتقلين.

سابعاً: انسحاب الحوثيين من جميع المنازل والممتلكات الخاصة التي قاموا بالسطو عليها بعد سبتمبر 2014 وقبل هذا التاريخ بالنسبة لمحافظتي عمران وصعدة، وانسحاب أي مجموعات مسلحة أو قوات أخرى من أي ممتلكات خاصة أو عامة قامت بالسيطرة عليها خلال الحرب.

ثامناً: يتم تشكيل مجلس عسكري من الضباط المهنيين المستقلين المشهود لهم من جميع الأطراف ليقوموا بإدارة الأمور الأمنية والعسكرية كافة، بما في ذلك حماية البلاد وحدودها الخارجية والحفاظ على الأمن والسلم.

تاسعاً: للمجلس العسكري بالتنسيق مع القوى تشكيل حكومة تتولى إدارة الجوانب الاقتصادية وتمنع جميع الملاحقات والانتقامات، كما تتولى التنسيق مع دول الجوار والدول المانحة لإعادة الإعمار.

عاشراً: تشكيل لجنة تتولى إجراءات المصالحة والتنسيق لمواجهة أي عدوان خارجي في البلاد، ولإصلاح ما دمرته السنوات الماضية.

هذا والله من وراء القصد.

زر الذهاب إلى الأعلى