[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة اليمنية ترحب بقرار واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

الحكومة اليمنية ترحب بقرار واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية وتقول إن ذلك يتماشي مع القوانين في اليمن


رحبت الحكومة اليمنية، بقرار الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف الحوثيين في اليمن جماعة إرهابية عالمية.

واعتبرت الحكومة في بيان نقلته وكالة الأنباء الحكومية ان القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية، ويأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه المليشيات الإرهابية.

وقال البيان "منذ الانقلاب المشؤوم الذي قامت به هذه المليشيات ضد إرادة الشعب اليمني، ومخرجات الحوار الوطني، وحتى هذه اللحظة وفي ظل عدم وجود رادع حقيقي لم تتوقف المليشيات عن ممارسة الإرهاب".

كما اتهم البيان الحوثيين بـ"القيام بأبشع أنواع الجرائم والانتهاكات ضد اليمنيين من خلال تفجير المنازل ودور العبادة، واضطهاد الأقليات الدينية، وتهجير المعارضين والمنتقدين لممارساتهم، ومصادرة ممتلكاتهم واعتقال وتعذيب الصحفيين والناشطين السياسيين، وحصار المدن، وزراعة الألغام في البر والبحر، وتهديد طرق الملاحة الدولية، واستخدام المنشآت الصحية والتعليمية للأغراض العسكرية، والمدنيين كدروع بشرية وتدمير المؤسسات الاقتصادية في اليمن".

واضاف "إن الحكومة اليمنية تجدد تأكيدها على أنه لإحلال السلام في اليمن فإن على المليشيات الحوثية التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام بما في ذلك خارطة الطريق المطروحة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وكافة الجهود الحميدة للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة".

زر الذهاب إلى الأعلى