[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

وزير يمني سابق يعلق على حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة

وزير يمني سابق يعلق على حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة: أدان إسرائيل وله تأثيرات في المدى الطويل


علق وزير الخارجية اليمني الأسبق، عبدالملك المخلافي اليوم، على صدور حكم من محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل والإبادة الجماعية في غزة، مشيراً إلى أنه أدان الكيان الصهيوني، وله تأثيرات مستقبلية.

وقال المخلافي في تغريدة على حسابه تابعها نشوان نيوز إنه، رغم الحيثيات القوية في حكم محكمة العدل الدولية التي استندت إلى الأفعال الإجرامية الصهيونية وإلى الواقع وشهادات الأمين العام للأمم المتحدة، والمنظمات الدولية والحقوقية فإن إعطاء ″إسرائيل″ شهر لرفع تقريرها إلى المحكمة دون نص على وقف إطلاق النار يعني أن لا يتغير الواقع القائم في غزة.

ومع ذلك، اعتبر المخلافي أن حكم محكمة العدل الدولية أدانه للكيان الصهيوني على المستوى القانوني والأخلاقي، وسيكون له آثاره على المدى الطويل، ولكنه لا ينصف الشعب الفلسطيني ولا يغير من الواقع المأساوي في غزة.

وكان المخلافي وصف دعوى جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية،بأنها " إنقاذ للضمير الإنساني، وإدانة واضحة للطبيعة العنصرية والإجرامية لهذا الكيان الإرهابي ولجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها، وإنصاف تاريخي للشعب الفلسطيني. وقال "التحية لجنوب أفريقيا ولا عزاء لمن لم يقم بدوره الإنساني".

زر الذهاب إلى الأعلى