[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
تقارير ووثائقرئيسية

شاهد.. البحرية الهندية تنشر صور السفينة البريطانية المستهدفة بصاروخ الحوثيين

شاهد صور وتفاصيل.. البحرية الهندية تنشر صور السفينة البريطانية المستهدفة بصاروخ الحوثيين في خليج عدن جنوبي غرب اليمن


نشرت البحرية الهندية اليوم، صوراً للسفينة البريطانية التي تعرضت لحريق، بعد استهدافها من قبل الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، في خليج عدن.

السفينة البريطانية التي تعرضت لقصف الحوثيين في خليج عدن
السفينة البريطانية التي تعرضت لقصف الحوثيين في خليج عدن (البحرية الهندية)

وأظهرت الصور التي يعيد نشرها نشوان نيوز السفينة مارين لواندا والدخان يتصاعد من أجزاء منها، بعد أن تعرضت لصاروخ أطلقه الحوثيون، أمس.

وقالت البحرية الهندية إن مدمرتها الصاروخية الموجهة IndianNavy استجابت لنداء استغاثة من السفينة البريطانية مارلين لواندا MV Marlin Luanda ليلة أمس.

وأضافت أنه "يتم تعزيز جهود مكافحة الحرائق على متن السفينة التجارية المنكوبة من قبل فريق NBCD جنبًا إلى جنب مع معدات مكافحة الحرائق، التي تم نشرها بواسطة الفريق.

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت أن السفينة المستهدفة أطلقت نداء استغاثة، غير أنه لم يتم الكشف حتى اللحظة عن حجم الأضرار.

السفينة البريطانية التي تعرضت لقصف الحوثيين في خليج عدن
السفينة البريطانية التي تعرضت لقصف الحوثيين في خليج عدن (البحرية الهندية)

وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه في 26 يناير، في حوالي الساعة 7:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وأصابوا ناقلة النفط M / V Marlin Luanda التي ترفع علم جزر مارشال.

وحسب البيان، وأصدرت السفينة نداء استغاثة وأبلغت عن وقوع أضرار. وقد استجابت يو إس إس كارني (DDG 64) وسفن التحالف الأخرى وتقدم المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات على الفور.

وقال الناطق العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إنهم استهدفوا السفينة مارلين لواندا بصواريخ بحرية مناسبة، وإن الإصابة كانت مباشرة.

اشتعال النيران في سفينة بريطانية جراء قصف الحوثيين
اشتعال النيران في سفينة بريطانية جراء قصف الحوثيين (البحرية الهندية)

وتعد المرة الأولى التي تصيب فيها صواريخ الحوثيين ناقلة نفطية ترفع علم بريطانيا، وكانت محملة بنفط  تقول المعلومات الأولية إنها كانت محملة بشحنة قادمة من روسيا.

والسفينة مارلين لواندا تحمل الرقم البحري الدولي 9829899، هي ناقلة نفط خام بُنيت عام 2018 (6 سنوات) وتبحر حاليًا تحت علم جزر مارشال.

زر الذهاب إلى الأعلى