[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تصعيد حوثي وتعزيزات في جبهات شبوة ومأرب وصعدة والحكومة تعلق

تصعيد حوثي وتعزيزات في جبهات شبوة ومأرب وصعدة جنوبي وحتى شمال اليمن والحكومة تعلق


شهدت العديد من المحافظات اليمنية، تصعيداً في المواجهات الميدانية بين الحوثيين المدعومين من إيران وبين القوات الحكومية، في محافظات شبوة وتعز والجوف وصعدة.

وأفادت نشوان نيوز مصادر محلية وأخرى إعلامية، أن الحوثيين نفذوا هجوماً في جبهة بيحان، تفجرت على إثره مواجهات بين مسلحي الجماعة وقوات ألوية العمالقة ودفاع شبوة، بما أدى إلى سقوط ضحايا من الجانبين.

وأفادت مصادر حكومية أن الحوثيين شنوا هجوما مباغتا على مواقع ألوية العمالقة بمديريتي حريب وبيحان جنوب محافظة مأرب، "تم التصدي له والحاق خسائر فادحة بها"، وفقاً لوزير الإعلام معمر الإرياني.

وأشار الإرياني مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات كبيرة باتجاه محافظتي (مأرب، شبوة)، وأن تلك التعزيزات مرت من نقيل نهم في طريقها إلى جبهة العلم شرق محافظة الجوف، بالتزامن مع تصعيد المعارك في مختلف جبهات المحافظة، إضافة إلى الدفع بتعزيزات أخرى مرت من قانية بمحافظة البيضاء في طريقها إلى جبهات جنوب مأرب وبيحان.

شمالاً، أعلنت قوات الجيش التصدي لهجوم باتجاه جبال "رشاحة" الاستراتيجية في مديرية البقع بمحافظة صعدة وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد، وفي محافظة الجوف شنت مليشيا الحوثي هجوم واسع على امتداد جبهات "الأجاشر، الأبتر، طيبة الاسم، اليتمة، الغريميل".

وقال الإرياني إن "المجتمع الدولي والامم المتحدة، مطالبان بتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية"، والشروع في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وادراجهم في قوائم الإرهاب الدولية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى