[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمريكا وحلفاؤها يصدرون بياناً بشأن غارات جديدة ضد الحوثيين في اليمن

أمريكا وحلفاؤها يصدرون بياناً بشأن غارات جديدة ضد الحوثيين في اليمن استهدفت 13 موقعاً مفترضاً للجماعة


أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها اليوم، بياناً جديداً، بشأن موجة الغارات الذي نفذتها مساء السبت/فجر الأحد، ضد مواقع وأهداف مفترضة للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وقال البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن قوات القيادة المركزية الأمريكية، جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة البريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، ضربات ضد 36 هدفا للحوثيين في 13 موقعا في المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

وأضاف أن ضربات التحالف المتعددة الأطراف ركزت على أهداف في الاماكن التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، و التي تستخدم لمهاجمة السفن التجارية الدولية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وحسب البيان، شملت هذه الأهداف الحوثية المدعومة من إيران العديد من منشآت التخزين تحت الأرض، ومراكز القيادة والسيطرة، وأنظمة الصواريخ، ومواقع تواجد الطائرات بدون طيار، واجهزة رادارات ومروحيات.

وقال إن هذه الضربات تهدف إلى إضعاف قدرات الحوثيين المستخدمة لمواصلة هجماتهم غير القانونية على السفن الأمريكية والبريطانية وكذلك الشحن التجاري الدولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

كما شدد البيان على هذه الضربات منفصلة عن الإجراءات المتخذة لضمان حرية الملاحة ضمن المهمة متعددة الجنسيات التي يتم تنفيذها في إطار عملية حارس الأزدهار.

وكانت مصادر محلية، أفادت أن التحالف نفذ سلسلة غارات ضد أهداف في محافظة الحديدة الساحلية ومناطق أخرى في البلاد، من دون أن ترد على الفور، بيانات من مصادر مستقلة بشأن الأضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى