[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يكشفون عدد الضربات الأمريكية والتحالف يدمر صاروخاً جديداً

الحوثيون يكشفون عدد الضربات الأمريكية والتحالف يدمر صاروخاً جديداً بعد أعنف موجة غارات في اليمن منذ بدء عملياته


أعلن الحوثيون في اليمن اليوم، عن تفاصيل الضربات الجوية والقصف الصاروخي، الذي نفذته القوات الأمريكية والبريطانية وحلفاؤهما أمس، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير صاروخ بحري جديد فجر اليوم.

وفي بيان له اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، كشف المتحدث العسكري لمليشيات الحوثيين في اليمن يحيى سريع عن عدد الضربات، وقال إنها شملت 48 غارة جوية خلال 48 ساعة.

وأوضح أن الغارات 13 منها في صنعاء، و9 غارات في محافظة الحديدة الساحلية و11 غارة أخرى في تعز وكذا 7 غارات على أهداف في محافظة البيضاء ومثلها في محافظة حجة، وغارة واحدة في صعدة.

وكانت مصادر محلية، كشفت الليلة الماضية، عما وصفته بأعنف موجة منذ بدء الضربات الأمريكية البريطانية على الأهداف المفترضة للحوثيين، حيث شملت مواقع للمرة الأولى جنوبي وجنوب غرب العاصمة صنعاء.

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها دمرت صاروخ كروز مضاد للسفن، وذلك في وفي حوالي الساعة 4 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، "ضمن أجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز حوثي مضاد للسفن معد للاطلاق وموّجه ضد السفن في البحر الأحمر".

وقال البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن القوات الأمريكية حدد "الصاروخ من طراز كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنه يمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وجاء البيان، بعد ساعات من بيان الدفاع الأمريكية، بشأن موجة الضربات الليلة الماضية، أوضح أن قوات القيادة المركزية الأمريكية، إلى جانب القوات المسلحة البريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، نفذت ضربات ضد 36 هدفًا للحوثيين في 13 موقعًا في مناطق سيطرة الحوثيين المدعومة من إيران.

روكزت ضربات التحالف المتعددة الأطراف، حسب البيان، على أهداف في اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون، واستخدمت لمهاجمة السفن التجارية الدولية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وتضمنت أهداف الحوثيين المدعومة من إيران العديد من مرافق التخزين تحت الأرض، والقيادة والسيطرة، وأنظمة الصواريخ، ومواقع تخزين الطائرات بدون طيار والعمليات.

زر الذهاب إلى الأعلى