[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القيادة الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات استباقية جديدة ضد الحوثيين

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات استباقية جديدة ضد أهداف مفترضة تتبع الحوثيين في اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، عن تنفيذ ضربات استباقية ضد أهداف مفترضة لجماعة الحوثيين في اليمن، في إطار عمليات "الدفاع عن النفس" ضد الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال سنتكوم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن "في يوم 10 فبراير/شباط، بين الساعة 4 إلى 5 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) بنجاح ضربات دفاع عن النفس ضد سفينتين مسيرتين غير مأهولتين (USV) بالاضافة الى ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM) شمال الحديدة في اليمن حيث كانت مُعدّة للأطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

وحسب البيان، حددت القيادة المركزية الأمريكية "هذه المركبات والصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وختمت بالقول "ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكان الولايات المتحدة وحلفاؤها نفذوا الاسبوع الماضي ضربات ضد أهداف مفترضة للحوثين في أعقاب الهجمات التي تبنتها الجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي يقول الحوثيون إنها لمنع السفن الإسرائيلية من المرور.

زر الذهاب إلى الأعلى