[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العليمي يتوجه مؤتمر ميونخ: أمن البحر الأحمر يتصدر

رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي يتوجه مؤتمر ميونخ في ألمانيا وأمن البحر الأحمر يتصدر


غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد محمد العليمي، اليوم الاربعاء، العاصمة المؤقتة عدن للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للامن الدولي الذي ينظر هذا العام من بين قضايا متعددة في التطورات المرتبطة بهجمات الحوثيين على الشحن البحري وتداعياتها على السلم والامن الدوليين.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، ومن المقرر ان يكون العليمي متحدثا رئيسيا الى المؤتمر العالمي في فعالية نقاشية حول اليمن والوضع في البحر الاحمر، وخليج عدن، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لدعم الحكومة اليمنية، وتعزيز سيادتها على سواحلها ومياهها الاقليمية.

كما يستعرض العليمي مستجدات الاوضاع اليمنية، بما في ذلك المساعي الاممية لاحياء مسار السلام، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، بناء على الجهود الحميدة للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما سيلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش المؤتمر بعدد من القادة والفعاليات الدولية المشاركة في التجمع العالمي العريق لتشارك وجهات النظر حول التحديات المشتركة، وسبل تنسيق المواقف والرؤى على مختلف المستويات.

يشار إلى أن مؤتمر ميونخ للأمن الدولي (MSC) يعد منتدىً عالميًا غير رسمي يُعنى بقضايا السياسة الأمنية. يُعقد المؤتمر سنويًا في مدينة ميونخ الألمانية ويجمع كبار صانعي القرار من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات الأمنية الأكثر إلحاحًا.

يشارك في المؤتمر رؤساء دول ووزراء وخبراء من قطاع البحث العلمي وقطاع الأعمال والاقتصاد، بالإضافة إلى منظّمات غير حكومية.

ويعد المؤتمر من أهم الفعاليات في مجال الأمن الدولي. فهو يوفر منصة فريدة للحوار بين الدول ويُساهم في إيجاد حلولٍ للتحديات الأمنية التي تواجه العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى