[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يستهدفون سفينة مساعدات متجهة إلى اليمن

القيادة المركزية للجيش الامريكي: الحوثيون يستهدفون سفينة مساعدات متجهة إلى ميناء عدن في اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، عن استهداف الحوثيين المدعومين من إيران لسفينة مساعدات إنسانية أمريكية كانت متجهة إلى ميناء عدن في اليمن.

وقالت سنتكوم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا "صاروخين باليستيين مضادين للسفن على سفينة ام في سي چامپیون، وهي ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة ترفع العلم اليوناني حيث كانت متجهة نحو ميناء عدن في اليمن".

وحسب البيان، انفجر أحد الصواريخ بالقرب من السفينة مما أدى الى حدوث أضرار طفيفة. ومع ذلك، واصل طاقمها طريقها الى وجهتهم النهائية لتوصيل الحبوب الى عدن اليمن، لصالح الشعب اليمني.

ووفقاً لسنتكوم، قامت شركة ام في سي چامپیون بتسليم المساعدات الإنسانية الى اليمن 11 مرة في السنوات الخمس الماضية.

وقالت القيادة الأمريكية إن عدوان الحوثيين في المنطقة أدى الى تفاقم معدلات الحاجة المرتفعة أصلا في اليمن المتأثر بالصراع والذي لا يزال يمثل واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج ما يقرب من 80 بالمائة من اجمالي السكان إلى المساعدة الإنسانية.

وختم "نحن ملتزمون بمواجهة أنشطة الحوثيين الخبيثة، والتي تعرض للخطر بشكل مباشر واردات المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية الى اليمن".

من جانبهم، نفى الحوثيون أن تكون السفينة التي استهدفوها تحمل مساعدات، لكنهم لم ينفوا أن تكون متجهة إلى اليمن.

وتحقق "نشوان نيوز" من مواقع متخصصة أن السفينة SEA CHAMPION (IMO 9299915 ، MMSI 241505000) هي سفينة بضائع ترفع علم اليمن وكانت في طريقها إلى اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى