[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البحرية الأمريكية: إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون ضد ناقلة كيماويات

البحرية الأمريكية: إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون ضد ناقلة كيماويات


أعلنت القوات البحرية الأمريكية اليوم، أنها تمكنت من إسقاط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران، من اليمن حيث مناطق سيطرة الجماعة، وحاولت استهداف ناقلة كيماويات في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضح بيان للقيادة المركزية الأمريكية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها ، السفينة يو إس إس ميسون دي دي جي (87) تمكنت من اسقاط صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه نحو خليج عدن من المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران.

وأضافت أن من المحتمل أن الصاروخ كان يستهدف السفينة أم في تورم ذور وهي ناقلة كيماويات نفط امريكية وترفع العلم الامريكي. لم تُصب اي من السفينتين يو أس أس ميسون أو أم في تورم دون، أي أضرار، كما لم تقع إية إصابات.

وكانت واشنطن أعلنت أمس، أن قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين المدعومين من إيران حيث كانت معدة للأطلاق باتجاه البحر الأحمر ضمن اجراء للدفاع عن النفس.

وحسب البيان، حددت قوات القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وقالت سنتكوم إن "هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

زر الذهاب إلى الأعلى