[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سنتكوم تعلن اعتراض وتدمير صواريخ باليستية وطائرات مسيرة

القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم تعلن اعتراض وتدمير صواريخ باليستية وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، تحديثاً حول تطورات الساعات الماضية في التصعيد مع الحوثيين في البحر الأحمر، وقالت إنها اعترضت ودمرت صواريخ باليستية و3 طائرات مسيرة.

جاء ذلك في بيان لها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أفادت فيه أنه في يوم 5 مارس/ آذار، بين الساعة 3 بعد الظهر. والساعة 5 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) صاروخًا باليستي مضاد للسفن وثلاثة طائرات مسيّرة بدون طيار هجومية ذات اتجاه واحد انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران باتجاه السفينة يو إس إس كارني (DDG 64) في البحر الأحمر.

وأكد البيان أنه "لم تسجل اية إصابات أو أضرار بالسفينة"، مشيراً إلى أنه في وقت لاحق بين الساعة 8:45 والساعة 9:40 مساءً، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاثة صواريخ مضادة للسفن وثلاث مركبات بحرية سطحية غير مأهولة ضمن اجراء للدفاع عن النفس.

وحسب المصدر "كانت الصواريخ والمركبات البحرية غير المأهولة موجودة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون في اليمن".

ووفقاً للبيان، حددت قوات القيادة المركزية الأمريكية الصواريخ والطائرات بدون طيار والمركبات البحرية غير المأهولة وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وكان الحوثيون أعلنوا أمس، أنهم استهدفوا مدمرتين أمريكيتين حربيتين في البحر الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى