[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمريكا تعلن التصدي لهجوم حوثي واسع في البحر الأحمر

أمريكا تعلن التصدي لهجوم حوثي واسع في البحر الأحمر وخليج عدن شمل 30 طائرة مسيرة أطلقت من اليمن


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، أن قواتها البحرية والقوات المتحالفة معها، تمكنت من التصدي لهجوم حوثي نفذه الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن في البحر الأحمر.

وأوضح بيان صادر عن القيادة المركزية سنتكوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أنه "بين الساعة الرابعة و 6:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نفذ الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران هجوماً واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف البيان أن القيادة المركزية الأمريكية وقوات التحالف حددت الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة.

وحسب المصدر، أسقطت السفن والطائرات التابعة للبحرية الأمريكية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف 15 طائرة بدون طيار ذات اتجاه واحد.

وختم بالقول أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

وكان الحوثيون أعلنوا من جانبهم، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بدون طيار.

وقال بيان للجماعة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنهم نفذوا عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتين الأولى استهدفتْ سفينةَ "PROPEL FORTUNE" الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ،

فيما العمليةُ الثانيةُ "استهدفتْ من خلالِها عددا منَ المدمراتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ و خليجِ عدن، وذلكَ بسبعٍ وثلاثينَ طائرةً مسيرةً، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاحٍ". حسب ناطق الجماعة العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى