[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعلوم و تكنولوجيا

تعرف على أفضل أدوات تنظيف ومكافحة فيروسات أندرويد وأيفون المجانية

تعرف على أفضل أدوات تنظيف ومكافحة فيروسات أندرويد وأيفون المجانية - في ظل التهديدات المتزايدة


يعد تنظيف الجهاز من أثار التطبيقات ومن ملفات الذاكرة المؤقتة وغيرها مما يؤثر على الأداء، حاجة لا يكاد يستغني عنها أي المستخدمين، وخصوصاً مع انتشار الفيروسات والكثير من التطبيقات.

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر قائمة بعدد من أفضل التطبيقات الآمنة والخاصة بتنظيف الجهاز وكذلك مكافحة الفيروسات:

أولاً: تنظيف أندرويد وأيفون

أدوات التنظيف هناك ما هو مجاني وما هو مدفوع، يتضمن ميزات إضافية، غير أن الميزات المجانية في التطبيقات التالية يمكن أن يؤدي الحد الأساسي من متطلبات التنظيف:

أدوات تنظيف Android:

  • Google Files Go: الإصدار المجاني من هذا التطبيق كافٍ لمعظم المستخدمين. يتضمن ميزات مثل تحرير مساحة التخزين وإدارة الملفات ومشاركة الملفات.
  • SD Maid: الإصدار المجاني من هذا التطبيق يتضمن ميزات أساسية مثل تنظيف الملفات المؤقتة والملفات غير المستخدمة والملفات المكررة. يتطلب الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل تحليل التخزين وإدارة التطبيقات والجدولة.
  • Avast Cleanup: الإصدار المجاني من هذا التطبيق يتضمن ميزات أساسية مثل تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والملفات المؤقتة والصور ومقاطع الفيديو الكبيرة. يتطلب الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل تعزيز الذاكرة وتوفير البطارية ومكافحة الفيروسات.
  • Norton Clean: الإصدار المجاني من هذا التطبيق يتضمن ميزات أساسية مثل تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والملفات المؤقتة والصور ومقاطع الفيديو الكبيرة. يتطلب الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل تعزيز الذاكرة وتوفير البطارية ومكافحة الفيروسات وحماية الويب.
  • AVG Cleaner: الإصدار المجاني من هذا التطبيق يتضمن ميزات أساسية مثل تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والملفات المؤقتة والصور ومقاطع الفيديو الكبيرة. يتطلب الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل تعزيز الذاكرة وتوفير البطارية.

أدوات تنظيف iPhone:

  • تطبيق Files: الإصدار المجاني من هذا التطبيق كافٍ لمعظم المستخدمين. يتضمن ميزات مثل تحرير مساحة التخزين وإدارة الملفات ومشاركة الملفات.
  • PhoneClean: الإصدار المجاني من هذا التطبيق يتضمن ميزات أساسية مثل تنظيف الملفات المؤقتة والملفات غير المستخدمة والتطبيقات الضخمة. يتطلب الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل تحليل التخزين وإدارة التطبيقات والجدولة.
  • Clean Master: الإصدار المجاني من هذا التطبيق يتضمن ميزات أساسية مثل تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والملفات المؤقتة والصور ومقاطع الفيديو الكبيرة. يتطلب الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل تعزيز الذاكرة وتوفير البطارية.
  • iMyFone Umate: الإصدار المجاني من هذا التطبيق يتضمن ميزات أساسية مثل تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والملفات المؤقتة والصور ومقاطع الفيديو الكبيرة. يتطلب الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل تعزيز الذاكرة وتوفير البطارية وحماية الخصوصية.
  • Dr.Fone - Phone Cleaner: الإصدار المجاني من هذا التطبيق يتضمن ميزات أساسية مثل تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والملفات المؤقتة والصور ومقاطع الفيديو الكبيرة. يتطلب الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل تعزيز الذاكرة وتوفير البطارية.

ثانياً: مكافحة الفيروسات على أندرويد وأيفون

أفضل أدوات مكافحة الفيروسات للأندوريد:

  • Avast Mobile Security: Avast هو خيار مجاني لمكافحة الفيروسات للأندوريد. يوفر حماية قوية ضد الفيروسات والبرامج الضارة، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.
  • AVG AntiVirus Free: AVG هو خيار ممتاز آخر لمكافحة الفيروسات للأندوريد. يوفر حماية قوية ضد الفيروسات والبرامج الضارة، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.
  • Bitdefender Mobile Security Free: Bitdefender هو أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات للأندوريد، حيث يوفر حماية شاملة ضد جميع أنواع التهديدات، بما في ذلك الفيروسات والبرامج الضارة والتصيد الاحتيالي. كما أنه يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وواجهة بسيطة.
  • Kaspersky Mobile Security Free: Kaspersky هو خيار ممتاز لمكافحة الفيروسات للأندوريد. يوفر حماية شاملة ضد جميع أنواع التهديدات، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.
  • Sophos Mobile Security: Sophos هو خيار ممتاز لمكافحة الفيروسات للأندوريد. يوفر حماية شاملة ضد جميع أنواع التهديدات، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.

أفضل أدوات مكافحة الفيروسات للأيفون:

  • Avast Mobile Security: Avast هو خيار مجاني لمكافحة الفيروسات للأيفون. يوفر حماية قوية ضد الفيروسات والبرامج الضارة، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.
  • Lookout Mobile Security: Lookout هو خيار ممتاز لمكافحة الفيروسات للأيفون. يوفر حماية شاملة ضد جميع أنواع التهديدات، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.
  • Trend Micro Mobile Security: Trend Micro هو خيار ممتاز لمكافحة الفيروسات للأيفون. يوفر حماية شاملة ضد جميع أنواع التهديدات، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.
  • McAfee Mobile Security: McAfee هو خيار ممتاز لمكافحة الفيروسات للأيفون. يوفر حماية شاملة ضد جميع أنواع التهديدات، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.
  • AVG Mobile Security: AVG هو خيار ممتاز آخر لمكافحة الفيروسات للأيفون. يوفر حماية قوية ضد الفيروسات والبرامج الضارة، كما أنه يتضمن ميزات إضافية مثل مكافحة السرقة وتنظيف الهاتف.

إلى جانب ذلك، ينصح جيمني -  نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة جوجل، التأكد من قراءة مراجعات المستخدمين قبل تنزيل أي تطبيق، إذ أن هناك برامج مزيفة، ومن المهم ملاحظة أن بعض هذه التطبيقات تتضمن ميزات مدفوعة تقدم وظائف إضافية. ومع ذلك ، فإن الإصدارات المجانية من هذه التطبيقات كافية لمعظم المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى