[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سنتكوم: صاروخ حوثي استهدف المدمرة لابون وسقط بعيداً عنها

القيادة الأمريكية سنتكوم: صاروخ حوثي أُطلق من اليمن استهدف المدمرة لابون وسقط بعيداً عنها


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم اليوم، عن أحدث حصيلة بالتطورات في البحر الأحمر، حيث ينفذ الحوثيون المدعومون من إيران من إيران في اليمن، هجمات ضد سفن بعض الدول.

وقالت سنتكوم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الحوثيين أطلقوا أمس، صاروخا باليستيا قصير المدى من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه المدمره الأمريكية "يو إس إس لابون" في البحر الأحمر.

وحسب البيان، لم يصب الصاروخ المدمره، ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار.

ووفقاً لبيان، استطاعت القيادة المركزية الامريكية وسفينة تابعة للتحالف من اسقاط طائرتين بدون طيار تم إطلاقهما من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون في اليمن.

وقال البيان إنهم "تم تحديد الأسلحة كونها تمثل تهديد وشيك للسفن التجارية والسفن البحرية الأمريكية. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكانت مصادر محلية في الحديدة اليمنية، أفادت أن المقاتلات الأمريكية نفذت غارات ضد أهداف مفترضة للحوثيين في المدينة، من دون أن يتسنى على الفور، الحصول على معلومات بشأن الخسائر.

ومنذ نوفمبر الماضي، ينفذ الحوثيون هجمات ضد السفن الدولية، التي يقولون إنها متجهة إلى إسرائيل أو تتبع الولايات المتحدة وبريطانيا، غير أن الهجمات اقتصرت أضرارها حتى اليوم على الأقل، على السفن التجارية المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى