[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليابان: اليمن يشارك في مؤتمر مضاعفة مصادر الطاقة المتجددة

اليمن يشارك في المؤتمر الدولي السنوي لمضاعفة مصادر الطاقة المتجددة في اليابان والذي استعرض تجارب وخيارات متعددة


شارك سفير اليمن لدى اليابان عادل بن علي السنيني، الخميس الموافق 14 مارس 2024 فى المؤتمر الدولي لمضاعفة الطاقة المتجددة المنعقد في العاصمة طوكيو والذي نظمه معهد الطاقة المتجددة.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، ناقش الخبراء البارزون المشاركون من اليابان وخارج اليابان القضايا والتطورات لكيفية ضمان التكامل الناجح لتطوير الطاقة المتجددة بما يتناغم مع المجتمعات المحلية

إلى ذلك استعرض الخبراء الدوليون خلال جلسات الموتمر في أوراق عمل عديدة كيفية تحرك العالم نحو مضاعفة مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة إلى ثلاثة أضعاف ضمن الخيارات، كما استعرضوا الفرص المتاحه للتعرف على أحدث الاتجاهات بشأن نمو مصادر الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم، وأخد الإنجازات في مجال الطاقة المتجددة والتوسع في توليد طاقة الرياح في البحر وكيف تعمل الطاقة الشمسية على تغيير أزمة الطاقة العالمية.

كما سلط المشاركون الضوء على الاتجاهات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تتسارع تطوير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح منذ إقرار قانون الحد من التضخم (IRA)، وكذلك ما تشهده أستراليا، التي تشير التوقعات انها في طريقها لتصبح قوة متقدمة في مجال الطاقة المتجددة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي السنوي لمضاعفة مصادر الطاقة المتجددة في اليابان، انطلق لأول مرة عام 2010، بتنظيم مشترك من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA).

ويهدف المؤتمر، إلى تشجيع الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة: يسعى المؤتمر لجذب الاستثمارات من القطاعين العام والخاص لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة، مشاركة أفضل الممارسات، حيث يوفر المؤتمر منصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الدول والمؤسسات في مجال الطاقة المتجددة، وتعزيز التعاون الدولي في مجال تطوير ونشر تقنيات الطاقة المتجددة.

زر الذهاب إلى الأعلى