[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

واشنطن تعلن تدمير 9 صواريخ وطائرتين بدون طيار للحوثيين

واشنطن تعلن تدمير 9 صواريخ وطائرتين بدون طيار للحوثيين في اليمن والأخيرون أطلقوا أربعة صواريخ باتجاه البحر الأحمر وخليج عدن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم، أنها نجحت أمس بتدمير تسعة صواريخ تابعة لمليشيات الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، في مقابل إطلاق الجماعة 4 صواريخ باتجاه البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضح بيان صادر عن سنتكوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه بين الساعة 6:50 صباحًا في 14 مارس والساعة 12:40 صباحًا في 15 مارس (بتوقيت صنعاء)، قام الحوثيون المدعومون من إيران بإطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن.

كما أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين إضافيين باتجاه البحر الأحمر. لكن سنتكوم قالت إنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار لسفن الولايات المتحدة أو التحالف".

بالإضافة إلى ذلك، قالت قيادة القيادة المركزية الأمريكية إنها نجحت في تدمير تسعة صواريخ مضادة للسفن واثنين من الطائرات بدون طيار في مناطق الحوثيين المسيطرة في اليمن. تم تحديد أن هذه الأسلحة تشكل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

واضافت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

ويواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، ضد السفن التي يقولون متجهة إلى إسرائيل، او التابعة لأمريكا وبريطانيا، وترد الدولتان بعمليات محدودة وتكتفيان في الغالب باعتراض بعض الصواريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى