[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البحر الأحمر: اعتراض مسيريتين للحوثيين وتدمير 5 سفن سطحية

البحر الأحمر: واشنطن تعلن اعتراض مسيريتين للحوثيين وتدمير 5 سفن سطحية بدون طيار في اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم، تحديثاً بشأن تطورات البحر الأحمر، وقالت إنها اعترضت طائرتين مسيرتين ودمرت خمس سفن سطحية بدون طيار تتبع الحوثيين في اليمن.

وأوضحت سنتكوم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في 16 مارس/آذار، بين الساعة 7:50 صباحاً و8:15 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران طائرتين بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وحسب البيان، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في الاشتباك مع طائرة بدون طيار وتدميرها، ورجحت أن تكون الأخرى تحطمت في البحر الأحمر. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في السفن القريبة.

إلى جانب ذلك، بين الساعة 9 مساءً و10:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت القيادة المركزية الأمريكية خمس سفن سطحية بدون طيار وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعًا عن النفس.

وأضاف أنه تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى