[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وزارة الأوقاف اليمنية تصدر تعميماً إلى الخطباء بشأن رداع

وزارة الأوقاف اليمنية تصدر تعميماً إلى الخطباء بشأن رداع وتنوه إلى تفجير الحوثيين منازل مواطنين


أصدرت وزارة الأوقاف في اليمن تعميماً إلى مسؤولي الوزارة والخطباء والمرشدين، بشأن جريمة تفجير منازل مواطنين من قبل الحوثيين في رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وجاء في التعميم الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "الموضوع / التأكيد على حرمة الدماء والتنديد بجريمة الحوثيين تفجير منازل المواطنين في رداع"، وإنه "بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، والتزامًا بمسؤولياتنا الدينية والوطنية، وتجسيدًا لروح التضامن والأخوة والنصرة لإخواننا المستضعفين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي".

وأضافت "يجدر بنا التنديد عبر خطب الجمعة ومنابر الوعظ والإرشاد بجريمة تفجير مليشيا الحوثي منازل المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء، ما أدى إلى إزهاق عدد من الأرواح البريئة والأنفس المعصومة في نهار رمضان وسقوط جرحى وترويع الآمنين، في جريمة مشهودة تقشعر لها الأبدان تؤكد وحشية المليشيا وإمعانها في إيذاء شعبنا اليمني الصابر دون اكتراث لحرمة الشهر المبارك".

وأكدت "على أن هذه الجريمة ليست سوى جزء يسير من سجل المليشيا الدموي الحافل بالجرائم والانتهاكات منذ نشأتها، حيث فجرت ودمرت آلاف المنازل والمساجد والمنشآت، الخاصة والعامة، ولا تزال تمارس سلوكها الإجرامي ضد اليمنيين بزعم الانتصار لغزة وفلسطين، ما يكشف زيف ادعاءاتها وكذب شعاراتها".

وختمت بأهمية "الدعاء للشهداء والشفاء للجرحى والابتهال إلى الله عز وجل بأن يرفع عنا وعن شعبنا البلاء والفتن والمحن وأن يكفينا شر هذه المليشيا التي عاثت فسادًا في وطننا الحبيب". وفقاً لما جاء في البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى