[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تحديث أمريكي حول البحر الأحمر: تدمير سفينة سطحية وصاروخين

تحديث أمريكي حول البحر الأحمر: تدمير سفينة سطحية وصاروخين أطلقتهما مليشيات الحوثي من مناطق سيطرتها في اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، عن اعتراض وتدمير سفينة سطحية بدون ربان وصاروخين أطلقهما الحوثيون المدعومين من إيران من مناطق سيطرتهم في اليمن.

وأوضحت سنتكوم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه في 21 مارس، بين الساعة 8:50 صباحًا والساعة 11:40 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، تمكنت طائرة تابعة للتحالف من التصدي بنجاح وتدمير سفينة سطح بحري بدون طيار (USV) أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران من منطقة تحت سيطرة الحوثيين في اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، قالت قوات التحالف التي تقودها واشنطن، إنها نجحت في التصدي وتدمير صاروخين بالستيين مضادين للسفن (ASBMs) أطلقتهما ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران من المناطق التي تسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار على السفن الأمريكية أو التحالفية.

وحسب البيان، تم التحقق من أن هذه الأسلحة تشكل تهديدًا محتملاً لسفن التحالف والتجارية في المنطقة. مشدداً على أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن التحالف والتجارية".

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نفذ الحوثيون عشرات الهجمات في البحر الأحمر، بدعوى منع السفن من المرور إلى إسرائيل، قبل أن تعلن واشنطن ودول أخرى عن عملية لها بدعوى حماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى