[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طيران اليمنية تزف بشارات جديدة لموظفيها وشراء طائرات

شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية تزف بشارات جديدة لموظفيها برفع مرتباتهم وشراء طائرات بالإضافة لاتفاقيات شركة


كشف اجتماع عقده مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية عما وصفها بأنها "يشارات سارة"، لموظفين وتعزيز أسطول الشركة الجوي بطائرات جديدة، وغير ذلك من التطورات.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، ناقش الاجتماع في جدة يوم الخميس 21 مارس 2024العديد من القضايا المتعلقة بنشاط الشركة لعام 2023، بما في ذلك تحسين أوضاع الموظفين وتعزيز الأسطول بطائرات جديدة وحديثة من شركة إيرباص.

كما تم الاطلاع على الأداء المالي والتشغيلي والخطة التشغيلية التجارية لعام 2024، وكذلك آخر مستجدات الشراكة مع طيران السعيدة.

وجاءت نتائج الاجتماع كالتالي:

زيادة رواتب الموظفين: تم اعتماد زيادة رواتب جميع منتسبي الشركة بواقع 60%، بناءً على توصيات لجنة متخصصة تم تشكيلها من قبل رئيس مجلس الإدارة.

صفقة طائرات جديدة:

جرى الكشف خلال الاجتماع، عن تقديم شركة إيرباص عرض خاص لبيع طائرات جديدة وحديثة من طراز إيرباص A350 / A330 / A320 / A321. تم الاتفاق على منح قيادة الشركة فرصة اختيار الطرازات المناسبة حتى 30 أبريل 2024، ومن المتوقع أن يبدأ التسليم مطلع عام 2030.

الشراكة مع طيران السعيدة:

قدم رئيس مجلس الإدارة والمدير العام شرحًا تفصيليًا عن آخر تفاصيل الشراكة والإجراءات المطلوبة.

الخطط التشغيلية: تم اعتماد الخطة التجارية التشغيلية لعام 2024، والتي تتضمن التشغيل الحالي والخطوط المتوقع استئنافها والخطوط الجديدة.

الأداء المالي والتشغيلي:

تم الاطلاع على الأداء التشغيلي والمالي للربع الرابع من عام 2023 وإقراره.

الموازنة التقديرية:

تم اعتماد وتمرير الموازنة التقديرية لعام 2024.

وبهذه المناسبة، هنأ مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية جميع منتسبي الشركة بالزيادة المعتمدة وجميع النجاحات المحققة، وكذا بمناسبة شهر رمضان المبارك. كما يؤكد المجلس على التزامه بتحسين أوضاع جميع الموظفين وتعزيز أسطول الشركة للرقي بالخدمات المقدمة لجمهورها العزيز.

وأكدت الخطوط الجوية اليمنية على أنها الناقل الوطني لجميع أبناء الوطن من المهرة إلى صعدة، وأنها تسعى جاهدة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المرجوة بالمستقبل القريب.

زر الذهاب إلى الأعلى