[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: مسؤول محلي يحذر من مخططات الحوثيين في رأس عيسى

الحديدة: مسؤول محلي يحذر من مخططات الحوثيين في رأس عيسى غربي اليمن


أطلق مسؤول محلي في محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم، تحذيرات من مساعي الحوثيين لتهجير سكان قرى في منطقة رأس عيسى الساحلية المطلة على البحر الأحمر، وتحدث عن مخططات للجماعة في المنطقة.

وقال وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي في تصريح مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "نحذر من تهجير المواطنين في منطقة رأس عيسى"، مشيرا إلى أن نزلت لجنة من مليشيا الحوثي تتبع جهاز الأمن والمخابرات وقامت بتسجيل عدد الأسر و المواطنين في رأس عيسى والتى تتكون من ثلات قرى، دير الزحيفي و دير الولي وقرية ضبرة تمهيداً لنقلهم خارج المنطقه على خطى ما تقوم به إسرائيل تجاه غزة".

واتهم الحوثيين بأنهم يسعون إلى "تحويل رأس عيسى الى منطقة اقتصادية نفطيه حسب المخطط الذي يتم العمل عليه من قبلهم ومن اجل العمل بأريحية دون وجود مواطنين في المنطقه مع العلم ان العمل جاري بأشراف خبراء ايرانيين وأجانب اخرون يتواجدون بين حين وأخر".

وقال إن مليشيات الحوثيين تقوم بشق طريق مختصر الى رأس عيسى من منطقة المملاح على الساحل بدلاً من الطريق الرئيسي كما هو موضح ، ليسهل نقل المشتقات النفطية وما يتم تهريبه من هذا الميناء.

ودعا القديمي بعثة الأمم المتحدة في الحديدة والتي قال إنها "ميتة سريرياً للأسف واصبح بقائها مشرعناً لانتهاكات مليشيا الإرهاب الحوثي في البحر الأحمر"، إلى
القيام بواجبها بموجب قرارات مجلس الأمن وايقاف انتهاكات وجرائم الحوثي على ابناء الشعب اليمني كافة في مناطق سيطرتهم.

وشدد على أن رأس عيسى تسعى ايران لتحويلها الى منطقة اقتصادية نفطيه تعود عليهم بالمنافع عبر الحوثيين، وأضاف بدأ الإيرانيون في التخطيط لجني ثمار دعمهم لهذه المليشيا ، لذا نقولها دائمآ تحرير #الحديدة وموانئها هو الطريق لتحرير كل اليمن".

زر الذهاب إلى الأعلى