[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

واشنطن تعلن تحديثاً حول البحر الأحمر: إسقاط مسيرتين للحوثيين

واشنطن تعلن تحديثاً حول البحر الأحمر: إسقاط مسيرتين للحوثيين إحداهما كانت على وشك الإقلاع والأخرى كانت في طريقها غربي اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، تحديثاً بشأن المستجدا في البحر الأحمر غربي اليمن، وقالت إنها استطاعت إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون المدعومون من إيران.

وأوضح بيان صادر عن القيادة الأمريكية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه تحديث لأنشطة البحر الأحمر في يوم 30 مارس/آذار، وفي تمام الساعة 8:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء) استطاعت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) من تحديد وتدمير طائرتين بدون طيار (UAS) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ضمن اجراء للدفاع عن النفس.

وأضاف أنه "تم تحديد المسيّرة الاولى أثناء تحليقها فوق منطقة البحر الأحمر بينما تم تحديد الاخرى خلال عملية تحضيرها للأطلاق"، وأشارت إلى أنه تبيّن أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وختمت واشنطن أن "هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا وضمان حرية الملاحة في المياه الدولية"، في إشارة إلى تهديدات الحوثيين ضد السفن منذ نوفمبر العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى