[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حادث مروع يودي بحياة 14 شخصاً في الجوف شمالي اليمن

مع استمرار إغلاق الطرقات الرئيسية: حادث مروع يودي بحياة 14 شخصاً في الجوف شمالي اليمن


أفادت مصادر محلية متعددة، بوفاة نحو 14 شخصاً، جراء حادث سير مروع بتصادم مركبتين على طريق صحراوي في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأفادت نشوان نيوز مصادر متطابقة، أن الحادث وقع جراء تصادم سيارتين إحداهما من نوع هيلوكس تقل مدنيين وأخرى شبح تقل جنوداً مسلحين، في أحد المرتفعات على طريق صحرواي يربط بين محافظتي مأرب والجوف وسط وشمال البلاد.

ووفقاً للمصادر فإن الضحايا من الجنود ومن المسافرين المنتمين لمحافظة إب، حيث كان من المقرر أن يعودوا إلى أهاليهم، عبر الطريق الذي يعبره قادمون من المحافظات الشرقية ومن المنفذ الحدودي مع السعودية.

ويعد الحادث المأساوي في سلسلة حوادث تشهدها الطرق البديلة في الجوف أو غيرها من المحافظات، حيث يضطر المسافرون إلى عبور طرق وعرة وغير آمنة، بسبب إغلاق الطرقات الرئيسية من قبل الحوثيين.

وفي وقت سابق من العام الجاري، قام محافظ مأرب سلطان العرادة بفتح طريق نهم مأرب من طرف واحد، وهو الطريق الذي كان من المفترض أن يكون بديلاً عن الجوف، إلا أن الحوثيين تعذروا بوجود الألغام وتحدثوا عن طريق آخر يشرفون عليهم هم.

وترتفع حدة الحوادث المرورية سنوياً مع اقتراب عيد الفطر المبارك، بسبب ازدحام الطرقات بالمسافرين وهو ما تنطلق معه التحذيرات للسائقين بضرورة التأني للحفاظ على حياة المسافرين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: صنعاء الجوف العبر: السفر براً عبر طريق الخوف

زر الذهاب إلى الأعلى