[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

فيديو قسم الولاء عند الحوثيين ينسف ادعاءات الجماعة ويثير تعليقات

فيديو قسم الولاء عند الحوثيين ينسف ادعاءات الجماعة ويثير تعليقات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن اليوم، مقطع فيديو جديد يظهر مجموعة من الأنصار يؤدون ما يسمى بــ"قسم الولاء"، عند م والذي تجبر الجماعة من خلالها أتباعها على القسم بالولاء لزعيمها وقياداتها، ضداً على كل إدعاءات الجماعة المتصلة بالتعايش وغيرها.

وينص قسم الولاء عند الحوثيين على "اللهم إنا نتولاك ونتولى رسولك ونتولى الإمام علي (بن أبي طالب) ونتولى عبدالملك الحوثي"، وغير ذلك من العبارات، التي تعكس مرجعية الجماعة الإيديولوجية ومعتقداتها السياسية التي تتصادم مع كل مبادئ الحرية والتعايش مع الآخر.

ويعد القسم بمثابة استبدال للقسم الوطني أو اليمين الدستورية والتي تقسم بالدستور والقانون والولاء للشعب والحفاظ على مصالحه.

وعلى الرغم من أن القسم سبق تداوله مقاطع بشأنه بما في ذلك في المدارس، أثار الفيديو الجديد، الذي قال بعض المعلقين على منصة "إكس" إنه في الجامع الكبير في صنعاء، موجة تعليقات في شبكات التواصل الاجتماعي.

وكتب وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الإرياني "يقاتل اليمنيون منذ قرابة عشر اعوام لاسقاط هذا المشروع الظلامي المتخلف الذي يريد تحويلهم إلى مجاميع من القطعان في مسيرة كاهن الكهف، ووقوداً لمعاركه التي لن تنتهي الا بفنائهم".

وأضاف "انها معركة حاسمة بين الحفاظ على هوية اليمن وكرامة وعزة اليمنيين، او -لا سمح الله- اختطافها تحت هذه الدعاوى والشعارات التي ما انزل الله بها من سلطان ولا يقرها عقل ولا منطق وخارج سياقات العصر والتاريخ".

في المقابل تداول أنصار الجماعة، الفيديو بوصفه مصدر قوة وتاييد داخل الجماعة لزعيمها، وأعادوا نشره نصاً بالرغم من الانتقادات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى