[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تدمير 4 طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن والكشف عن دورهم بهجوم إيران

القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن تدمير 4 طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن وتكشف عن دورهم بهجوم إيران -عديم الأثر- على إسرائيل


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، أن قواتها دمرت الليلة الماضية، أربع طائرات مسيرة بدون طيار، بعمليات ضد مواقع مفترضة لجماعة الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن، بعد ساعات من كشفها عن تدمير صاروخ باليستي وسبع طائرات مسيرة كان الحوثيون أطلقوها بالتزامن مع هجوم إيران على إسرائيل.

وأوضح بيان صادر عن القيادة المركزية سنتكوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في حوالي الساعة 7:00مساء (بتوقيت صنعاء) 13 أبريل / نيسان ، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن باتجاه خليج عدن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. وأضاف أنه "لم يتم الابلاغ عن وقوع اي اصابات او اضرار".

إلى جانب ذلك، بين الساعة 4:00 صباحا و 9:15 مساء (بتوقيت صنعاء) في 14 أبريل / نيسان، قالت قوات القيادة المركزية الأمريكية إنها نجحت في تدمير أربع طائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعا عن النفس.

وحسب البيان، تقرر ان الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة، يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية واكثر امنا للحرية الامريكية والسفن التجارية.

إسقاط صواريخ وطائرات مسيرة أطلقت تجاه إسرائيل

وكانت سنتكوم أعلنت الليلة الماضية، عن دورها في اعتراض صواريخ باليستية وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه إسرائيل، بالتزامن مع ما سمي الرد الإيراني.

وقال سنتكوم في بيان إنه في يوم 13 أبريل/ نيسان وصباح يوم 14 أبريل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، بدعم من المدمرات التابعة للقيادة الأوروبية الأمريكية، في تحديد وتدمير أكثر من 80 مركبة جوية غير مأهولة هجومية أحادية الاتجاه (OWA UAV) وستة صواريخ باليستية على الأقل مخصصة لضرب إسرائيل من إيران واليمن.

وحسب البيان، شمل ذلك تدمير صاروخ باليستي على منصة إطلاق بالاضافة الى طائرات بدون طيار عدد سبعة تم تدميرها جميعاً على الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن قبل إطلاقها.

وأضاف البيان أن "استمرار سلوك إيران غير المسبوق الخبيث والمتهور يعرض الاستقرار الإقليمي وسلامة القوات الأمريكية وقوات التحالف للخطر".

وقال إن "القيادة المركزية الأمريكية على وضع يسمح لها بدعم الدفاع الاسرائيلي ضد هذه الأعمال الخطيرة التي تقوم بها إيران, وسنواصل العمل مع جميع شركائنا الإقليميين لتعزيز الأمن الإقليمي".

زر الذهاب إلى الأعلى