[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةمنوعات

كلمة ولو جبر خاطر.. ثقافة عدن يعتذر عن خطأ فظيع ويوضح

الأغنية الشهيرة في اليمن والخليج كلمة ولو جبر خاطر.. ثقافة عدن يعتذر عن خطأ فظيع بتسمية شاعر أغنية الفنان الكبير محمد سعد عبدالله


قدم مكتب الثقافة في عدن العاصمة المؤقتة في اليمن اليوم، الاعتذار عن خطأ فني وقع فيه، وأثار انتقادات واسعة، بعد أن نسب كلمات أغنية شهيرة للفنان الكبير الراحل محمد سعد عبدالله إلى مطرب خليجي.

وقال بيان صادر عن مكتب الثقافة في العاصمة عدن، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه "يوضح للجمهور الكريم حول الأخطاء غير المقصودة في بعض أغاني مهرجان ليالي عدن الثاني الذي أقيم في ملعب الحبيشي، السبت الماضي، وذلك من خلال نسب كلمات بعض الأغاني لفانين وشعراء ليسوا أصحاب الملكية الفكرية".

وأضاف أن "شهرة معظم تلك الأغاني على المستوى المحلي والعربي تؤكد عدم منطقية التعمد في الوقوع في تلك الأخطاء، غير أننا أمام ذلك نقدم اعتذارنا الكبير لكافة الفنانين والشعراء الذين طالتهم تلك الأخطاء غير المقصودة".

وبين المكتب أن الوقوع في تلك الأخطاء كانت نتيجة ضغط عمل وقع فيه الطاقم التابع للمكتب وتغيير بعض الأغاني وتسليم محتوى فقرات المهرجان لـ “قناة عدن المستقلة” قبيل المهرجان لعرضها على الشاشة بالتزامن مع البث المباشر للفعالية وهو مالم يتسنى للجميع مراجعتها والتدقيق فيها.

وختم بالقول "نكرر اعتذارنا للوسط الفني والثقافي والمتابع الكريم على تلك الأخطاء غير المقصودة، كما نقدر تفاعل النشطاء والمثقفين حول الموضوع وحرصهم على تصحيحه، وجل من لا يخطئ".

وكانت "قناة عدن المستقلة" بثت أغنية الفنان الكبير محمد سعد عبدالله، كلمة ولو جبر خاطر، وكتبت أنها من كلمات عبادي الجوهر وألحان محمد سعد عبدالله، وهو خطأ فني فظيع، إذ أن الكلمات والألحان تعود للأخير نفسه.

ورداً على الانتقادات، أفادت القناة أن البرنامج من إعداد مكتب الثقافة في عدن، وأشارت إليه كمصدر للخطأ، وهو ما أقر به الأخير وأرجعه إلى ضغط عمل اثناء الانتاج.

وأعاد الخطأ الأنظار إلى أزمة قديمة بشأن الأغنية، إذ سبق وغناها عبادي الجوهر ونسب كلماتها لشاعر خليجي، لكنه عاد لاحقاً واعتذر وصحح الخطأ.

وأغنية "كلمة ولو جبر خاطر"، من أروع أعمال الفنان الكبير الراحل محمد سعد عبدالله، وأعاد أداءها عدد كبير من المطربين في اليمن وخارجه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى