[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

غريفيث يطلق تحذيراً بشأن الكوليرا وسوء التغذية في اليمن

وكيل الأمم المتحدة الإنساني مارتن غريفيث يطلق تحذيراً بشأن الكوليرا وسوء التغذية في اليمن مع موسم الجفاف


أطلق وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، تحذيراً جديداً بشأن تفشي مرض الكوليرا في اليمن وحالة سوء التغذية بالترافق مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة.

وقال غريفيث في تغريدة راجعها نشوان نيوز إن "سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي في اليمن يزدادان سوءًا مع اقتراب موسم الجفاف".

وأضاف "يتفشي وباء الكوليرا في جميع أنحاء البلاد"، داعياً إلى "تمويل عاجل ومكثف لعمليات الإغاثة أمر بالغ الأهمية - وهو شريان حياة لملايين الناس".

وجاء التصريح، في ظل جهود الأمم المتحدة، لعقد مؤتمر المانحين 2024، لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، لا تزال الفئات الاكثر ضعفاً تتحمل وطأة الأزمة في اليمن. تشمل هذه المجموعات النازحين داخلياً، والأطفال، والنساء، وكبار السن، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية.

ووفقاً للمنظمة، يواجه اليمن عبئاً مضاعفاً من المرض والنزاع، يحتاج 17.8 مليون شخص في البلاد إلى مساعدات صحية. تشكل النساء 24 بالمائة من هذا العدد حيث يحتجن للحصول على خدمات طبية وصحية إنجابية مختلفة.

كما يشكل الأطفال 50 بالمائة من هذه الفئات، بمن فيهم 540 ألف طفل دون سن الخامسة يحتاج إلى علاج منقذ للحياة بسبب الهزال الشديد— 10 بالمائة منهم يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم مع مضاعفات ويحتاجون إلى رعاية متخصصة مع ضرورة إبقائهم في المشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى