[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العليمي يطلع على جبهات مأرب ويلتقي القيادات المحلية والاجتماعية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي يطلع على جبهات مأرب ويلتقي القيادات المحلية والاجتماعية


في إطار زيارته إلى محافظة مأرب وسط البلاد، اطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، ومعه عضو المجلس اللواء سلطان العرادة، ورئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية على مستوى الجاهزية في عدد من جبهات القتال بمحافظة مارب.

وحسب وكالة سبأ، فقد أشاد العليمي بما وصفها "الروح المعنوية العالية" التي يتحلى بها رجال "القوات المسلحة، والمقاومة الشعبية، ومستوى الجاهزية القتالية، بما في ذلك القدرات التدريبية والتأهيلية المتنامية على كافة المستويات".

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي "في هذا السياق بمنح هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع شهادة تقدير، نظير جهدها المشهود لرفع قدرات منتسبي القوات المسلحة في المناطق والوحدات العسكرية المنتشرة على مسرح العمليات في مختلف المحافظات".

كما وجه الرئيس "بمنح قوات الامن الخاصة في محافظة مارب، شهادة تقدير نظير جهدها المتميز في تثبيت الامن والاستقرار، ومكافحة الارهاب بالتنسيق مع مختلف الوحدات الامنية، والتصدي لمحاولات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، استهداف الجبهة الداخلية، وزعزعة امن واستقرار المحافظة، وسكينتها العامة، وسلمها الاجتماعي".

لقاء مع القيادات والشخصيات الاجتماعية

الرئيس العليمي خلال لقاء قيادات وشخصيات اجتماعية في مأرب
الرئيس العليمي خلال لقاء قيادات وشخصيات اجتماعية في مأرب (سبأ)

إلى ذلك، التقى العليمي قيادات السلطات المحلية ووكلاء عدد من الوزارات والعلماء وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية والمقاومة الشعبية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمحافظة مأرب والمحافظات غير المحررة.

وفي الاجتماع أشاد رئيس المجلس الرئاسي بـ"المواقف الوطنية لابناء محافظة مأرب وساكنيها من احرار اليمن من كل محافظات الجمهورية وبما يسطروه من تضحيات عظيمة في المعركة الوطنية المصيرية التي يخوضها الشعب اليمني الأبي دفاعا عن الثورة والجمهورية وحماية المكتسبات الوطنية، والتصدي للأطماع الايرانية، وأحلامها التوسعية في اليمن والمنطقة".

واعرب عن "تقديره لتلك المواقف الوطنية المشرفة التي ستدونها صفحات التاريخ بأحرف من نور وستتذكرها الاجيال بكل فخر واعتزاز تتويجا لنضالات مأرب ورجالها وتكريما لتضحياتهم العظيمة منذ ميلاد فجر الثورة اليمنية الخالدة في مختلف مراحل النضال الوطني".

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة بـ"جهود الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الى جانب الشعب اليمني في الدفاع عن مكتسباته الوطنية، والتخفيف من معاناته الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني".

واعتبر أن محافظة مأرب "هي بوابة النصر الرئيسية في المعركة الوطنية المقدسة نحو استعادة مؤسسات الدولة، وتحرير العاصمة صنعاء وكل تراب الوطن من سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية بفضل وحدة صفها وتماسكها واصطفاف كافة مكوناتها السياسية والاجتماعية ورجال قبائلها، والتفافهم الى جانب الشرعية الدستورية واحتضانها للمشروع الوطني الجامع لكل اليمنيين والمقاومة الشعبية ضد التمرد والانقلاب الحوثي المدعوم من النظام الايراني منذ الوهلة الاولى، مشدداً على تعزيز الجبهة الداخلية كونها الصخرة التي تتحطم عليها كافة التحديات".

كما أعرب خلال زيارة تفقدية عن اعجابه بما شاهده في محافظة مأرب من نهضة تنموية شاملة شهدتها المحافظة خلال السنوات الاخيرة في كافة المجالات الاقتصادية، والتنموية والعمرانية.

وفي اجتماع منفصل مع ابناء محافظة الجوف اثنى الرئيس باستجابة ابناء المحافظة لمبادرة الصلح القبلي الذي سيمثل نواة لصلح شامل لكافة القبائل في اقليم سبأ.

كما اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدور الرائد لابناء محافظة الجوف وكافة المحافظات في مواجهة المشروع الامامي المدعوم من النظام الايراني.

وشدد العليمي على اهمية وحدة الصف ومواجهة التهديدات المحدقة بالشعب اليمني من قبل المليشيات الحوثية والتنظيمات الارهابية المتخادمة معها.

زر الذهاب إلى الأعلى