[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مصادر: شركة انترنت إيلون ماسك تقترب من اتفاق مع اليمن

مصادر صحفية تنقل عن مسؤول كبير أن شركة انترنت إيلون ماسك تقترب من اتفاق مع اليمن لتوفير خدمات الانترنت في البلاد


أفادت تقارير صحفية غربية، بأن شركة ستارلنك التابعة لرجل الأعمال المعروف إيلون ماسك، تقترب من الاتفاق مع الحكومة اليمنية يسمح ببث خدماتها - الانترنت الفضائي في اليمن.

ونقلت صحيفة "لومبرج" عن مسؤول حكومي كبير في اليمن أن حكومة اليمن المعترف بها دوليًا وشركة ستارلنك تقتربان من الاتفاق لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية إلى البلد المنكوب بالحرب.

وأفاد المسؤول اليمني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لعدم تفويضه بمناقشة التفاوضات، أن الحكومة تقوم بإنهاء الترخيص - على الرغم من أنه قد يستغرق شهرًا آخر لاكتماله. إذا نجحت الصفقة، فإن اليمن سينضم إلى الدول مثل إسرائيل والأردن التي تعتبر من بين القليلة التي وافقت على استخدام ستارلينك في الشرق الأوسط.

يشار إلى أن اليمن من تردي خدمات الانترنت، وخصوصاً مع سيطرة الحوثيين على شركة الاتصالات الحكومية، المزود الأساسي لخدمات الانترنت في البلاد.

ما هي خدمة انترنت ستارلنك؟

شركة "ستارلنك" هي شركة فضائية تابعة لإيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" و"تيسلا". تأسست "ستارلينك" بهدف توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم، خاصة في المناطق التي تفتقر إلى خدمات الإنترنت التقليدية.

وتقول الشركة إنها تهدف إلى توفير اتصالات إنترنت فائقة السرعة وموثوقة للمستخدمين في الأماكن النائية والمناطق التي يصعب الوصول إليها بالبنية التحتية التقليدية.

تعتمد خدمة "ستارلنك" على شبكة من الآلاف من الأقمار الصناعية المنخفضة الارتفاع في مدارات الأرض، والتي توفر تغطية شاملة واتصالات ذات جودة عالية حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى