[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

سياسي المقاومة الوطنية يدين العدوان الإسرائيلي في رفح

المكتب السياسي للمقاومة الوطنية يدين العدوان الإسرائيلي في رفح فلسطين ويدعو لممارسة الضغوط لوقفه


أدان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن اليوم، ما وصفه بـ"العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية المكتظة بالسكان والنازحين، وما أسفر عنه من سيطرة إسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

واعتبر سياسي المقاومة الوطنية في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على معبر رفح- الذي يُعد شريان الحياة لسكان قطاع غزة- تصعيد خطير في حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وانتهاك سافر للقرارات الدولية الداعية لوقف المجازر، ونسف للجهود الدبلوماسية المبذولة الرامية إلى وقف العدوان والوصول إلى هدنة مستدامة.

وطالب المكتب السياسي الأطراف الدولية الفاعلة بالتدخل الفوري وممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للالتزام بوقف العدوان، ومواصلة الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال ووقف نزيف الدم في المنطقة، المتواصل منذ أكثر من قرن.

عدوان إسرائيلي في رفح

وكانت إسرائيل، رفضت وساطة أمريكية مصرية، لإبرام اتفاق هدنة مع حركة حماس التي وافقت من جانبها، على المبادرة المطروحة.

وأعلنت القوات الإسرائيلية صباح الثلاثاء على معبر رفح، من الجانب الفلسطيني، الذي يعد بوابة قطاع غزة إلى العالم الخارجي، وهو نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات الإنسانية إلى غزة.

وسبق أن توعدت مرارا وتكرارا، خصوصا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنها ستنفذ عملية اجتياح رفح، رغم المعارضة العالمية لمثل هذا العمل، بما في ذلك معارضة واشنطن له، وفق سكاي نيوز عربية.

مصر والدول العربية تدين العملية

وأعلنت مصر والدول العربية إدانتها العملية الإسرائيلية التي أدت إلى سيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وقال بيان صادر عن الخارجية المصرية إن مصر تدين بأشد العبارات "العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطينى من معبر رفح".

واعتبرت مصر أن "هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطينى يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسى لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين فى غزة".

ودعت جمهورية مصر العربية الجانب الإسرائيلى إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، و التي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة.

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

زر الذهاب إلى الأعلى