[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأرصاد الجوية في اليمن: تحذيرات من السيول وارتفاع درجات الحرارة

مركز الأرصاد الجوية في اليمن يصدر تحذيرات من السيول في المرتفعات وارتفاع درجات الحرارة في المناطق الساحلية والصحرواية


حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها وكذا من العواصف الرعدية، كما حذر السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

جاء ذلك، في نشرته الجوية للساعات الأخيرة، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، وشملت أيضاً تحذير المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

وأوضح المركز الوضع في المناطق الجبلية، حيث أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إمكانية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، ريمة، آب، تعز وسقطرى وغرب محافظتي صنعاء وذمار) وكذا أجزاء من سهل تهامة وأمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات ( الضالع، لحج ، أبين، البيضاء وشبوة). ويتشكل الضباب الثناء المساء وعلى المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

في المناطق الداخلية والهضاب: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إمكانية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (ذمار، إب، عمران، صنعاء، البيضاء، الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة) وكذا أجزاء من سهل تهامة، ويتشكل الضباب الثناء المساء وعلى المرتفعات.

المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة نهاراً مع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وفيما يتعلق بحالة البحر وارتفاع الموج:

السواحل الجنوبية وخليج عدن: ارتفاع الموج من 2.0 متر إلى 1.0 متر، والرياح خفيفة إلى معتدلة.

السواحل الشرقية: ارتفاع الموج من 2.0 متر إلى 1.0 متر، والرياح خفيفة إلى معتدلة.

السواحل الغربية وباب المندب: ارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 1.0 متر، والرياح خفيفة إلى معتدلة يضطرب أحياناً.

محافظة ارخبيل سقطري: ارتفاع الموج من 2.0 متر إلى 1.0 متر، والرياح خفيفة إلى معتدلة.

زر الذهاب إلى الأعلى